هيونداي نيكسو تحصل على العلامة الكاملة في اختبارات السلامة الأوروبية

فازت سيارة “هيونداي نيكسو” الكورية الجنوبية، التي تعمل بتكنولوجيا خلايا الوقود للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحرك الكهربائي، بتقييم 5 نجوم، في عوامل الأمان والسلامة، وفقاً لمعايير برنامج التقييم الأوروبي للسيارات.

وقد أعلنت شركة “هيونداي موتور”، يوم الخميس الماضي، أن سيارتها “هيونداي نيكسو” التي تعمل بتكنولوجيا خلايا الوقود للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحرك الكهربائي، حصلت على تقييم 5 نجوم، في عوامل الأمان والسلامة، وفقاً لمعايير برنامج التقييم الأوروبي للسيارات المعروف باسم “يورو إن. سي. أيه. بي”.

وبحسب التقرير الأوروبي، فإن السيارة “نيكسو” مجهزة بعوامل سلامة الركاب وتقنيات مساعدة للقيادة، مع خفض مخاطر التصادم بصورة ملحوظة، من خلال نظام مساعد منع التصادم الأمامي والخلفي، وفي الممرات، إلى جانب زيادة راحة الركاب بصفتها سيارة خالية من الانبعاثات الغازية الملوثة للهواء.

وتعليقاً على هذا الانجاز، قال السيد مجدي النشاشيبي، نائب الرئيس في مؤسسة الوحدة للتجارة – هيونداي الأردن:” أن حصول سيارة نيكسو المتطورة على أعلى تقييم “يورو إن. سي. أيه. بي” للسلامة، يؤكد التزام شركة هيونداي العالمية بتزويد عملائنا ومستخدمي الطريق الأخرين بأعلى مستويات السلامة وحلول مبتكرة للتنقل .”

وكانت هيونداي قد كشفت عن السيارة “نيكسو” المزودة بخلايا الوقود، والتي تعتمد على غاز الهيدروجين كوقود أساسي، في حين لا تصدر أي عوادم سوى بخار الماء، في معرض “لاس فيغاس الدولي للأجهزة الإلكترونية، الذي أقيم في يناير الماضي في ولاية نيفادا الأميركية.

ويصل مدى السيارة الجديدة إلى 595 كيلومتراً، قبل الحاجة إلى إعادة ملء خزان الهيدروجين، وتصل قوة محركها الكهربائي إلى 160 حصاناً، وتستطيع الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة، خلال 9.5 ثانية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى