ثروتهم 317 تريليون دولار.. تعرف على عدد مليونيرات العالم وإجمالي ممتلكاتهم

كشف تقرير حديث عن ارتفاع في إجمالي الثروة العالمية بمقدار 14 تريليون دولار إلى 317 تريليون دولار، بزيادة قدرها 4.6% بلغ نصيب النساء منها نحو 40%، بعدما نما نصيبها بشكل كبير خلال القرن العشرين.

ووفقا لتقرير الثروة العالمية التاسع الذي يعده معهد أبحاث “كريدي سويس” فقد بلغ متوسط نمو الثروة لكل شخص راشد 3.2%، إلى ما يعادل 63.1 ألف دولار للفرد، عازيا هذا النمو إلى الارتفاع المتواصل في أسواق الأسهم، وبشكل كبير إلى نمو الأصول غير المالية وذلك خلال الـ12 شهرًا المنتهية منتصف العام الجاري

وأوضح التقرير أن الولايات المتحدة سجلت أعلى وتيرة في الارتفاع  فاقت ما سجله أي بلد منذ اندلاع الأزمة المالية في عام 2008.حيث بلغت ثرواتها 6.3 تريليون دولار، ليبلغ اجمالي ثروات الأسر الأمريكية 98 تريليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن الصين حلت في المرتبة الثانية من الثروة العالمية، حيث أضافت ما يزيد على تريليوني دولار لثرواتها متفوقة على اليابان من حيث عدد الأفراد ذوي الدخل المرتفع للغاية عام 2009، ومن حيث الثروة الإجمالية في 2011، ومن حيث عدد المليونيرات في عام 2014.

ولفت التقرير الذي يحلل الثروة التي يحتفظ بها نحو 5 مليارات شخص من البالغين في جميع أنحاء العالم، بدءًا من أولئك الأقل ثراءً إلى فاحشي الثراء، إلى أن عدد مليونيرات العالم  بلغ 42 مليون مليونيرًا الآن بجانب 150 ألف شخص فائق الثراء، متوقعا وصول إجمالي الثروة إلى 399 تريليون دولار بحلول عام 2023.

كما توقع أن يزداد عدد المليونيرات بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس القادمة ليبلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 55 مليون مليونير، فيما سيصل عدد الأشخاص فاحشي الثراء إلى 205 آلاف.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى