مركز “إن إم سي” رويال الطبي ينظم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري

في محاولة لرفع مستوى الوعي حول مرض السكري ،  يُنظم مركز “إن إم سي” رويال الطبي رأس الخيمة بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة، سباق ماراثون المشي في التاسع من نوفمبر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

 

يهدف مركز “إن إم سي” رويال الطبي في رأس الخيمة  من خلال هذا السباق إلى زيادة الوعي حول هذا المرض لدى أفراد المجتمع، وتقديم نصائح وإرشادات سريعة حول كيفية مكافحة مرض السكري وعلاجه”.

 

وستُقام هذه الفعالية بحضور عدد من كبار الشخصيات، وحشد من المواطنين والمقيمين من كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يشهد السباق مشاركة مجموعة من المؤسسات مثل: عيادة الإمارات ومركز الإمارات لإعادة التأهيل،كُلّيات التقنية العليا، وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، والجامعة الأميركية، وأكاديمية رأس الخيمة.

 

تسعى مبادرة سباق ماراثون المشي لزيادة الوعي بمرض السكري، ومساعدة أفراد المجتمع في الحصول على المعلومات حول أسباب هذا المرض، وأعراضه، وطرق الوقاية منه، وأهمية التشخيص المبكر.

 

ويعود تاريخ إحياء اليوم العالمي للسكري إلى العام 1991 من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية، استجابة لزيادة المخاوف حول خطر السكري على الصحة. ويُخصص الاتحاد الدولي للسكري كل عام شعاراً لهذا اليوم، وتُقام فعاليات هذا العام تحت شعار “السكري يهم كل عائلة”.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى