جيمالتو تُعزز الموصولية عالية الكفاءة لإنترنت الأشياء من خلال منصة إنترنت الأشياءذات الحزمة الضيقة

تعمل “جيالمتو”، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، على توسيع موصولية إنترنت الأشياءعالية الكفاءة من خلال إطلاق منصة وحدة “سينتيريون” اللاسلكية لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقةالخاصة بها. يعتمد الحل الجديد على نجاح منتج إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة من “جيمالتو” في الصين، والذي أسهم في توفير موصولية مستقبلية من الجيل الخامس وتتسم بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. من شأن الجمع الفريد من نوعه بين عدد من المزايا الأمنية الاختيارية أن يضمن وجود الثقة في منظومة إنترنت الأشياء الشاملة. يُعتبر الحل مثالياً بالنسبة للحجم المتزايد من الحلول القطاعية التي تتطلب كفاءة فائقة، وتغطية موسعة، ودورة حياة طويلة، مثل حلول عدّادات المرافق والمدن الذكية.

 

من شأن شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة أن تعزز النمو الهائل لإنترنت الأشياء مؤدية بذلك إلى زيادة المخاوف الأمنية

 

يشهد قطاع إنترنت الأشياء نمواً بسرعة مذهلة مع اضطلاع الصين بدور الريادة وتليها السوق الأوروبية مع توقع وصول عدد الاتصالات إلى أكثر من 415 مليون اتصال خلال الأعوام الخمسة المقبلة.1 تبرز غالبية هذه الاتصالات في قطاع إنترنت الأشياء الصناعي، حيث تعمل تقنيات شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق عالية الكفاءة مثل إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة على تعزيز عملية التوسع. ويتنبأ تقرير صدر مؤخراً عن “كوستوم ماركت إنسايتس” بنمو سوق إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة بمعدل نمو سنوي تراكمي يبلغ 90 في المائة بين وقتنا الحالي وعام 2025. 2ومع الاستمرار في تزايد عدد الاتصالات، ترتفع أيضاً أعداد الهجمات الإلكترونية جاعلة من الأمن الرقمي مسألة ملحة.

 

يضمن حل “دابل بلاي” الأمني من “جيمالتو” الثقة في إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة

 

ستقدم منصة “سينتيريون” لإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة وحدة تعريف المُشترِك المُدمجة (“إي-سيم”) في منتجات مختارة من المنصة، مستفيدة في ذلك من قدرات “جيمالتو” القوية في إدارة مليارات الوثائق الرقمية على نحو آمن. تقوم وحدة تعريف المشترك المدمجة (“إي-سيم”) من “جيمالتو” بالمصادقة على أجهزة إنترنت الأشياء، وتشفير البيانات، وإدارة عمليات الاتصال بالشبكات الخليوية على نحو آمن. من شأن وحدة تعريف المشترك المدمجة الملتحمة بوحدة إنترنت الأشياء أن تقوم بالحد من حجم وتكاليف الحلول في حين تعمل على تعزيز الأمن والموثوقية. وتُسهم الشهادات المثبتة مُسبقاً في تبسيط عملية الوصول إلى الخدمات السحابية من خلال توثيق مزودي المنصات السحابية الرائدة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى