إريكسون وباناسونيك أفيونيكس توفران خدمات الاتصال في الجو بفضل منصتهما المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس

أعلنت شركتا إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) وباناسونيك أفيونيكس كوربوريشن (باناسونيك) عن إطلاق حلول الشبكة الأساسية لإريكسون كخدمة، والداعمة لخدمات الاتصال عبر الأسواق المتعددة التي تغطيها باناسونيك.

وتدعم حلول شبكة إريكسون الأساسية كخدمة، باناسونيك وشركتها الفرعية آيروموبايل، وهي شركة عالمية في مجال اتصالات GSMA، لتوفير خدمات البيانات والاتصالات الصوتية وخدمة الرسائل لملايين المسافرين أثناء تنقلهم. وكان التعاون بين إريكسون وباناسونيك وآيروموبايل قد بدأ عام 2016، لتوفير الخدمات لعملاء باناسونيك في جميع أنحاء العالم.

وكجزء من مبادرة باناسونيك لتقديم تجربة اتصال فائقة على متن الطائرات المدنية، قامت بالتعاون مع إريكسون بتحويل خدمات الاتصال الحالية التي تعمل عبر أسطول عالمي من الطائرات، لتقديمها للعملاء عبر الشبكة الأساسية كخدمة مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على الأداء الفعال للشبكة والتجربة المميزة للعملاء.

وبات بإمكان المسافرين المشتركين مع مزودي الاتصالات المتنقلة الموقعين لإتفاقيات تعاون خاصة بخدمة التجوال مع آيروموبايل، الاستفادة من هذه الخدمات المدعومة من العديد من مشغلي شبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم، وتقديمها على متن الطائرات التابعة لأكثر من 20 شركة طيران مدنية عالمية من عملاء باناسونيك.

يتم تقديم هذه الحلول المنتشرة حول العالم عبر الشبكة الأساسية لإريكسون كخدمة، حيث تتضمن تطبيقات الشبكة الافتراضية مثل الحزمة الرئيسية وإدارة البيانات الموحدة والوسائط والتحويل عبر الاتصالات المتنقلة، والتي تستخدم البنية التحتية لبرمجيات وظائف الشبكة الافتراضية من إريكسون. وتعد الحلول الأساسية للشبكة من إريكسون، خدمة يتم توفيرها لمزودي الخدمات عبر العالم، إضافة إلى منح الفرصة لشركات الطيران والمسافرين للاستفادة من الفرص والإمكانات التي توفرها تقنية الجيل الخامس.
وتعليقاً على التعاون قال كيفن روجرز، الرئيس التنفيذي لشركة آيروموبايل : ” سيمكننا التعاون مع إريكسون إضافة إلى التكنولوجيات المتوفرة من تلبية متطلبات عملائنا من المسافرين والشركات والمتعلقة بخدمات الاتصال على نحو أفضل. إضافة إلى ذلك، يتيح لنا الحل القدرة على تطوير بصمتنا والتوسع لتقديم خدمات أخرى توفر تجربة أكثر ثراءً للركاب، عدا عن تعزيز الكفاءة التشغيلية لعملائنا من شركات الطيران. ونتطلع قدماً لمواصلة تعاوننا مع إريكسون”.

ومن جهتها قالت مارييل ليندجرين، رئيسة وحدة العملاء في إريكسون المملكة المتحدة وإيرلندا: “تعد باناسونيك أفيونيكس العميل الأول الذي يستخدم حلول الشبكة الأساسية كخدمة من اريكسون، بهدف توفير خبرة الشركة وحلولها لمجموعة واسعة من مزودي الخدمات. ويسعدنا اختيار باناسونيك لنا كمزود لخدمات الشبكة الأساسية المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس كشريك رئيسي في هذا المشروع الاستثنائي”.

ستقوم الشركتان بالتعاون لاكتشاف خدمات أخرى بهدف إطلاقها في قطاعات مختلفة والاستفادة من الفرص والإمكانات التي توفرها السوق، مع ضمان استمرار توفير الخدمات والتطوير المستمر للشبكة، بما في ذلك استكشاف حالات استخدام جديدة لتقنية الجيل الخامس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى