روبوتات الخدمات الذكية من إل جي إلكترونيكس تعكس توجهات الشركة المستقبلية

كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً عن الطراز المطور من روبوت “كلوي” بنسخته القابلة للارتداء “CLOI SuitBot” في ظهوره الأول، إلى جانب سلسلة من روبوتات الخدمات التي اقترب موعد رفد الأسواق بها، وذلك خلال نسخة عام 2019 من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES.

ويقوم روبوت “كلوي” القابل اللارتداء بدعم الجزء السفلي من جسد المستخدم وتعزيز قوته للحد من الضغط عليه عند القيام بعمليات الرفع أو الانحناء، فيما ستظهر النسخ المحسنة من روبوت “كلوي” والتي يعد من بينها روبوتات PorterBot، وServeBot، وCartBot، ميزاتها الأكثر تطوراً بفضل التطور المستمر لخبرات ومعارف شركة “إل جي إلكترونيكس” في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

هذا ويقوم روبوت “كلوي” القابل للارتداء بدعم منطقة الخصر وتعزيز قوة العضلات الخاصة بالمستخدم للحد من مخاطر الإصابة والإرهاق عند أداء المهام التي تتطلب قوة جسدية مثل رفع الأحمال الثقيلة، فضلاً عن زيادة مرونة جسد المستخدم من خلال تمكين الخصر من الاستطالة والانثناء بزوايا تعادل 50 و90 درجة على التوالي، حيث يتم تفعيل الروبوت عند انحناء المستخدم بزاوية 65 درجة فأكثر، ويتوقف عن العمل تلقائياً عند رجوع المستخدم إلى وضعية الاستقامة. ويعمل روبوت “كلوي” القابل للارتداء لمدة 4 ساعات متواصلة ويتم شحنه خلال ساعة واحدة فقط.

وقد تم تصميم النسخ المطورة من روبوتات “كلوي” المتنوعة والتي تم تقديمها أول مرة خلال نسخة عام 2018 من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، ليتم استخدامها في المطارات أو الفنادق أو محلات السوبرماركت والمولات، وذلك من خلال مساعدة الزبائن، ونقل الأمتعة، وتقديم الوجبات وحمل المشتريات. وقامت شركة “إل جي” بتطوير روبوتات “كلوي” من خلال تزويدها بنظام ملاحة أكثر تقدماً وأنظمة اتصال محسنة لتمكينها من التواصل مع الآلات الإلكترونية كالمصاعد والأبواب الأوتوماتيكية.

هذا وتقوم مختلف إصدارات روبوت “كلوي” بتحليل أنماط استخدام المستخدمين للتعلم منها وتحسين مستوى الأداء باستمرار، حيث تستطيع الروبوتات القيام بمهام معقدة كالإجابة على الأسئلة ومعالجة المدفوعات، وذلك من خلال تزويدها بشاشة تعمل باللمس وميزة التعرف على الصوت لتسهيل عملية تفاعل الروبوت مع المستخدم. وتعمل هذه الروبوتات الذكية بشكل مستقل تماماً، حيث تقوم بالتوجه إلى محطة الشحن في أماكن اقتنائها عند اقتراب نفاد شحنها، وتعاود العمل بمجرد إعادة شحنها بالكامل وأداء عمليات التشخيص الذاتي اليومية والتقارير التلقائية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال نائب رئيس شركة “إل جي إلكترونيكس” ورئيس قسم الأعمال الروبوتية، رو جين-سيو: “إن التقدم الكبير الذي أحرزناه على مستوى سلسلة الروبوتات لدينا ما هو إلا برهان على التزامنا بتقديم حلول روبوتية للجميع في المستقبل القريب. تعد روبوتات “كلوي” ومع قدرتها على تحليل وفهم البيئة المحيطة بها، تتويجاً لجهودنا واستثماراتنا الكبيرة في مجال الأتمتة والبحث والتطوير في الذكاء الاصطناعي.”

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى