200 ريال للكيلو والحجز بالجوال.. إقبال على شراء الجراد بالأفلاج “صور”

تشهد أسواق الأفلاج هذه الأيام إقبالاً كبيراً من داخل المحافظة وخارجها على شراء الجراد البري؛ حيث وصل سعر الكيلو في بعض الأوقات إلى 200 ريال.

وكشف أحد باعة الجراد لـ”سبق” أن هناك إقبالاً على شراء الجراد ليس من أهالي الأفلاج فحسب، بل هناك طلبات لشرائه من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، ومن عدد من محافظات المملكة والحجز عن طريق الجوال.

الكبار والسعر ومثَل

وأضاف: “يتراوح سعر الكيلو من 100 إلى 200، والإقبال لشرائه كبير وخاصة من كبار السن رجالاً ونساءً الذين يدركون فوائد الجراد، مرددين المثل الشعبي الشهير: “إذا جاء الجراد فانثر الدواء، وإذا طلع الفقع فصرّ الدواء”، مشيراً إلى أنه يتم شراء كميات من الجراد الذي يتم اصطياده؛ بعدها يتم تجزئته وبيعه بالكيلو”.

صيد الجراد وطبخه

وتابع: “يتم اصطياد الجراد ليلاً من على أغصان الأشجار والنباتات وخاصة مع البرودة يصبح الجراد غير قادر على الطيران، وفترة النهار يصعب صيده، أما الطبخ فيتم تنظيف وغسل الجراد جيداً قبل الطبخ، ثم يتم وضعه في قِدر به ماء ويترك يغلي، ويضاف عليه ملح وبهارات.

إتاحة الفرصة

ويطالب باعة الجراد بعدم التضييق عليهم من قبل البلدية، وإتاحة الفرصة لهم لمزاولة البيع، خاصة أن أعداد الجراد بدأت تقل هذه الأيام، مشيرين إلى أن وجود الجراد بالمحافظة ليس موسمياً أو مستمراً، أيام معدودة ويهاجر إلى منطقة أخرى.

1

2

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى