إل جي إلكترونيكس تعلن 2019 عام الذكاء الاصطناعي ضمن مهرجانها السنوي للابتكار “إنوفست” المرتقب

كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن جاهزية مهرجانها السنوي للابتكار “إنوفست 2019 InnoFest” للانطلاق في موعده المحدد في العاشر من نيسان في كوريا، معلنة هذه النسخة لتكون عام الذكاء الاصطناعي.

وضمن هذه النسخة التي ستنطلق بحضور حشد من كبار الشركاء والموزعين وتجار التجزئة، بالإضافة للإعلاميين المختصين بتكنولوجيا المعلومات من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تؤكد “إل جي” على التزامها تجاه المنطقة؛ حيث ستستعرض على هامشها باقة من تقنياتها ومنتجاتها المميزة التي ترفد وستواصل رفد أسواقها بها، بالتركيز على تلك القائمة منها على الذكاء الاصطناعي، ومن أبرزها تقنية ThinQالثورية، وهي منصة الذكاء الاصطناعي المفتوحة الخاصة بالشركة، والتي تنطوي على العديد من المزايا والمنافع الخلاقة.

وتضع “إل جي” المشاركين في مهرجانها السنوي “إنوفست 2019” على موعد للاطلاع عن كثب أكبر على أحدث ابتكاراتها، والتي تسلط الضوء معها هذا العام على دور التكنولوجيا الذكية في الارتقاء بتفاصيل الحياة والانتقال بها إلى مستويات أكثر راحة وبساطة، وأعلى فاعلية وقدرة على مواءمة المتطلبات المختلفة في القطاع المنزلي، في ظل الاستخدام المتسم بالبديهية لباقة من الأجهزة المنزلية الاستهلاكية المبنية بالارتكاز على منصة “إل جي” للذكاء الاصطناعي والتي توفر مزاياه.

وحيث كانت “إل جي” وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية تستثمر بشكل موسع في أبحاثها ونهجها التصميمي، فقد استطاعت أن تخرج على العالم بمجموعة واسعة من المنتجات الاستثنائية التي أعادت معها تعريف الطريقة التي يعيش الناس وفقاً لها حتى أدق تفاصيل حياتهم اليومية، بفضل إدخالها مفاهيم ووظائف جديدة تخدم بيئة العيش المنزلية التي تعتبرها “إل جي” مسرح إبداعاتها، والتي ستعرض ضمن المهرجان عدداً منها.

ومن أبرز ما ستتوجه به “إل جي” من منتجات للحاضرين، ثلاجتها الاستثنائية InstaView الذكية التي توفر أسلوب حياة ذكي متكامل ومريح لمستخدميها مع الوظائف غير التقليدية التي تؤديها، ابتداءً من عرض حالة الطقس اليومية ولليوم التالي، مروراً بإعداد قوائم التسوق للثلاجة التي تم تصميمها من الداخل والخارج بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات مختلف الفئات العمرية من أفراد العائلة، وصولاً لمساعدة المستخدمين في تحديد الأطباق الممكن تحضيرها لوجبة الغداء أو العشاء مع الوصفات التي تقدمها شاشة الثلاجة اللمسية لهم، بناءً على محتوياتها دون الحاجة لفتح أبوابها. وتعزيزاً لمستويات الراحة والسهولة للمستخدمين الذين يمتلكون مطابخ ذكية مدمجة بالكامل، فإنه يمكن إعطاء الأوامر لأي من أفران “إل جي” الذكية المتصلة بثلاجة InstaView عبر منصة ThinQ لضبط درجة الحرارة المناسبة لطهي الطبق الذي تم إعداده.

وستعرض “إل جي” خلال المهرجان أيضاً غسالتها الثورية TWINWash القادرة على تنظيف الملابس بسرعة أكبر، نظراً لقدرتها على غسل حملين مختلفين من الغسيل في وقت واحد، والتي يمكن تشغيلها وإعطائها الأوامر عن بعد سواء من داخل المنزل أو من خارجه وأثناء التنقل، وذلك عبر تطبيق SmartThinQ المجاني، والذي يمكن معه التأكد من سير عملية الغسيل ومدى تزود الغسالة بمواد التنظيف بالمستوى المطلوب.

وتمتاز الأجهزة التي ستعرضها “إل جي” في المهرجان والتي يمكن لزبائنها وعشاق علامتها من دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التمتع باقتنائها والاستفادة من ذكائها، بتوظيفها تقنية التعلم العميق DeepThinQ التي بنيت بالاعتماد على منصة “إل جي” للذكاء الاصطناعيThinQ، والتي تقوم بالتعلم وبتخزين المعلومات التي يتم تعلمها حول عادات وأنماط الاستخدام لدى الزبائن باستخدام الخوادم السحابية، لتصبح أكثر ذكاءً مع مرور الوقت، ولتوفر العديد من وظائف الذكاء الاصطناعي التي تضمن تحقيق التكامل المطلوب وتقديم مستوى الراحة المنشود. وفي مثال على ذلك، فإنه يمكن وبكل تلقائية في حال جدولة المستخدم على تقويمه الخاص لموعد ممارسة التمارين الصباحية،جدولة دورة غسيل خاصة بالملابس الرياضية على غسالة TWINWash وضبط الإعدادات اللازمة للتشغيل في وقت عودة المستخدم من النادي الصحي، وذلك من خلال منصة ThinQ وعبر التطبيق الذكي.

ومن المنتجات التي ستحرص “إل جي” على إطلاع الحاضرين عليها، جهاز تنقية الهواء PuriCare المزود بتقنية “تعزيز التنقية Clean Booster”، والتي تعمل على إزالة جزيئات الغبار عند استشعاره، وذلك بسرعة كبيرة وبنسبة تبلغ 74% بالمقارنة مع تلك التي توفرها أجهزة تنقية الهواء التقليدية. وسيكون بإمكان الحاضرين في مهرجان “إنوفست” التعرف أكثر على مزايا جهاز تنقية الهواء PuriCare، والتي يعد من أبرزها قدرته على نشر الهواء النظيف لمسافة 7.5م، ما يجعله مثالياً لتوفير بيئة أكثر صحة نظراً لمستوى النظافة التي يوفرها بفضل القدرة على امتصاص وإزالة الملوثات والغبار. ومع تطبيق SmartThinQ، تقدم “إل جي” المزيد من المزايا لمستخدمي الجهاز، وذلك لما يمكن توفيره لهم من تحديثات حية حول مستوى نقاء الهواء والجو العام، ما يسمح لهم بتحديد الأوقات التي تحتاج بها منازلهم للتهوية.

وفي سياق متصل، فإن منتجات “إل جي” المبنية على تقنية ومنصة ThinQ، توفر للمستخدمين ميزة “التشخيص الذكي”، وهو ما يقدم لهم بدوره إشعارات مسبقة حول أية مشكلة قد تحدث في الأجهزة، بفضل القدرة على تحديد المشاكل بفاعلية، مع توفير الدعم للمستخدمين لدى حصول أي نظراً لإمكانية الاتصال المباشر بمركز خدمة الزبائن لإجراء الإصلاحات اللازمة على وجه السرعة.

وستكون تشكيلة من منتجات “إل جي” ضمن علامتها للمنتجات الاستثنائية الفاخرة SIGNATURE حاضرة في المهرجان، كما سيكون بإمكان الحاضرين والمشاركين والزوار الاطلاع على الجيل القادم من أجهزة التلفاز مع أول تلفاز قابل للطي في العالم بتقنية OLED. ويمتاز تلفاز SIGNATURE OLED R من “إل جي” بتصميمه بأسلوب يمزج بين التقنية العالية التي توفرها تقنية OLED، وبين الابتكارية الراقية في الهندسة التصميمية، والشكل الجمالي المميز الذي يتناغم بسلاسة مع مختلف المساحات لطبيعته المرنة. وعلاوةً على الخيار غير المسبوق الذي يقدمه التلفاز لمستخدميه من حيث طي شاشته والتحكم بظهورها واختفائها بشكل سحري، فإنه يقدم لهم أيضاً إمكانية الاستفادة من المساعدات الرقمية المدمجة بما فيها مساعد أمازون “أليكسا”، ليكونوا أكثر قدرة على التحكم في أجهزة التلفاز الخاصة بهم، وعلى اختيار برامجهم المفضلة ببساطة وعبر الأوامر الصوتية. وبفضل تزويده بالجيل الثاني من المعالجات “معالج Alpha 9” الذكي والمعزز بلوغاريتمات التعلم العميق، فإن التلفاز يقدم لمستخدميه أفضل جودة للصوت والصورة مع أداء مبهر ومحتوى نقي.

ويشار إلى أن “إل جي إلكترونيكس” ستتيح للحضور بالإضافة للاطلاع على منتجاتها، فرصة الالتقاء مع كبار مدرائها ومسؤوليها التنفيذيين والتفاعل معهم؛ حيث سيتسنى لهم التعرف ضمن جدول فعاليات المهرجان على خطط الشركة المستقبلية الموجهة لخدمة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعلى تقنياتها ومنتجاتها الرامية لخلق ثقافة الذكاء الاصطناعي، وتسهيل انتشار وزيادة استخدام تطبيقاته ووضعها في متناول جميع فئات المستهلكين والزبائن، بعد إبراز قدرتها على الاندماج والتكامل في المنازل الذكية، وهو ما يشكل أحد أهم أهداف المهرجان لهذا العام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى