للعروس .. رجيم الخس حلكِ السحري لانقاص وزنكِ بسرعة قبل الزفاف

لا يعتبر رجيم الخس لانقاص وزن العروس بسرعة قبل الزفاف، من الحميات القاسية، في حالة توظيف قيمة الخس الغذائية بالطريقة الصحية السليمة.

إذ أن نجاح رجيم الخس في انقاص وزن العروس بسرعة، دون أضرار فيما بعد على صحتها العامة، تكمن في مواعيد تناول أوراق الخس والكمية المحددة لها، مع مراعاة اتباع حمية صحية تشمل الأطعمة المتفاعلة مع مركبات الخس وأليافه العالية المساعدة على كبح الشهية وإذابة دهون جسم العروس.

من ناحية أخرى يفضل ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء أثناء الاستفادة من جميع أنواع الخس ذات السعرات الحرارية المنخفضة لانقاص الوزن بالشكل الصحي وليس السريع.

رجيم الخس الوهمي

لا يفضل الاخصائيون الاعتماد على الخس فقط لانقاص وزن العروس بسرعة، تحت مسمي “رجيم الخس السريع”، فقد تنتج آثار سلبية على صحة العروس فيما بعد، مع فقدان السوائل فقط وعودتها عند التوقف بما يسمي الرجيم الوهمي.

فوائد الخس للعروس

ويشير الاخصائيون الى أن الخس من الخضروات الورقية الغنية بالألياف الطبيعية، نسبة عالية من الماء، كذلك يحوي البروتينات والكربوهيدات والدهون النافعة المفيدة لانقاص وزن العروس.

كما يعد مصدر جيد للحديد، الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور، الصوديوم، النحاس، الزنك، فضلا عن ذلك يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة العروس وأهمها A، C، K، B6، B9.

رجيم الخس لانقاص وزن العروس بسرعة

لا يفضل الاطباء استخدام كلمة “رجيم أو بسرعة”، لعدم تضليل العروس، إذ أن المتحكم الجوهري في انقاص وزن العروس هو طبيعة جسمها وحالتها الصحية وعملية الأيض الخاصة بها دون غيرها.

أما عن كيفية استفادة العروس من الخس لانقاص وزنها قبل الزفاف، فينصح بوضع خطة غذائية مدروسة مع الطبيب المختص، لإضافة الخس إلى الوجبات المناسبة لها، على أن تكون قليلة السعرات الحرارية.

كما ينصح بتعزيز أطباق السلطة قليلة الكمية بالمحتويات المتفاعلة والمساعدة على حرق الدهون وأهمها” الخس، الخيار، الأفوكاتو، البروكلي، البقدونس، الكرفس، البصل، الطماطم، لتحقيق التوازن الصحي وحرق دهون جسم العروس في آن واحد دون معاناة.

أما المشروبات المفضلة أثناء تناول الخس لانقاص وزن العروس، فيسمح بالبابونج، الكمون، الشاي الأخضر، الزنجبيل، الكركم، لتنشيط عملية الأيض وإذابة دهون جميع مناطق جسم العروس بالشكل الفعال.

كذلك لا غنى عن البروتينات وأهمها الأسماك المشوية خصوصا الماكريل والسلمون، كذلك يفضل إضافة الخبر الأسمر ،الأرز البني، الشوفان، المكسرات النيئة، منتجات الألبان منزوعة الدسم، ضمن قائمة الأطعمة المحددة لكل عروس على حدا، للاستفادة من قيمة الخس الغذائية وانقاص وزنها بالشكل الصحي قبل الزفاف.

وأخيرا استفيدي أيتها العروس من فوائد الخس لانقاص وزنك، ضمن حمية صحية قبل الزفاف دون ارهاق جسمك، أو الإنسياق وراء ما يسمى برجيم الخس الوهمي لانقاص وزن العروس بسرعة قبل الزفاف.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى