مقتنيات متحف السيارات الملكي “تزيّن” مهرجان الربيع في العبدلي

 

احتفالاً بالموسم الذي يفصل بين الشتاء ولهيب الصيف؛ يزدان بوليفارد العبدلي بحلة من الورود ومظاهر الربيع سنوياً لاستقباله ولمدة شهر كامل، تقام خلاله الفعاليات المختلفة تشارك ضمنه جهات مختلفة لتزيد من بهجة الموسم وتكون أقرب إلى الجمهور، أهمها متحف السيارات الملكي الذي سيزيد بمشاركته من رونق المناسبة!

أعلن متحف السيارات الملكي عن مشاركته في “مهرجان الربيع” المقام في بوليفارد العبدلي لمدة شهر كامل، حيث أنه ومن خلال المساحة المخصصة له يعرض العديد من المقتنيات المتمثلة في السيارات الكلاسيكية التي تروي قصصاً من تاريخ الأردن، وتضفي جمالاً خاصاً على المكان كما في كل مرة.

وفي تفاصيل مشاركته الأولى؛ يقدم متحف السيارات الملكي سيارتين كلاسيكيتين و7 دراجات نارية من أنواع نادرة وفئات عريقة، بجانب معرض خاص لمنتجات Fanillah بالشراكة مع متحف السيارات الملكي. كما يقدم موظفو متحف السيارات الملكي الأجوبة والتفاصيل لاستفسارات الحضور بأوقات محددة، بجانب توزيع منشورات تفصيلية حول المتحف ومقتنياته.

 

يذكر أن تأسيس متحف السيارات الملكي يعود للعام 2003، تنفيذاً للرؤية الملكية السامية لصاحب السمو الملكي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم، تخليداً لذكرى جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال الذي كان معروفاً بحبه وشغفه بالسيارات. ويعرض المتحف السيارات الملكية التي عاصرت تلك الفترة، حيث يستذكر الزائر مباشرة تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية، ويسترجع المراحل والأحداث التي مرت بها البلاد آنذاك. ويعرض المتحف أيضا مجموعة من السيارات الحديثة التي تنتمي لزمننا الحالي وتمثل عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم. يفتح المتحف أبوابه للزوار يومياً من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساءً، ما عدا يوم الثلاثاء العطلة الأسبوعية للمتحف.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى