الطراونة: الاتحاد البرلماني العربي يتضامن مع السعودية ويدين العمل الإرهابي

أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي – رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة العمل الإرهابي الذي استهدف، صباح أمس الثلاثاء محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة ارامكو في محافظتي الدوادمي وعفيف في منطقة الرياض السعودية.

موقف رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس الطراونة جاء خلال بيان أصدره الاتحاد اليوم الأربعاء، حيث بين ان الاتحاد البرلماني العربي تابع بغضب عارم ما تعرضت له منشآت نفطية سعودية من عمل إرهابي غاشم.

وزاد الطراونة تأكيد الاتحاد البرلماني العربي على ضرورة إعمال لغة العقل والحوار قبل اللجوء إلى أعمال العنف والإرهاب التي ستتجاوز تأثيراتها منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية لتطال الأمن والسلم الإقليمي والدولي وما يرتبط بها من أثار أخرى من شأنها إلحاق المزيد من الضرر بالاقتصاد العالمي، وإمدادات الطاقة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بجميع شعوب العالم.

ودعا الطراونة كافة القوى الفاعلة والمؤثرة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية إلى التدخل بشكل مباشر لوضع حد لمثل تلك الأعمال التخريبية المستهترة، التي تسعى إلى ضرب المصالح الحيوية الاقتصادية للبلدان العربية، لافتا بالوقت نفسه إلى الهجوم الآثم الذي استهدف أول أمس كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد خلال بيان الاتحاد البرلماني العربي على ضرورة تنسيق جهود الأسرة الدولية، وتحقيق أعلى مستويات الدبلوماسية والحوار البناء، بغية الوصول إلى تفاهمات سلمية تُبعد شبح الحرب والدمار عن المنطقة العربية والإسلامية التي باتت مسرحا لتصفية الحسابات بين القوى العظمى وأطماعها في المنطقة العربية.

وعبر الطراونة عن تضامن الاتحاد البرلماني العربي ووقوفه مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في جميع ما تتخذه من إجراءات وما تقوم به من جهود على المستوى الإقليمي والدولي، معربا في ختام البيان عن ثقة الاتحاد البرلماني العربي الكاملة بأن المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، قادرة على الذود عن كامل ترابها الوطني والحفاظ على سيادتها واستقرارها وازدهارها لتبقى سندا قويا للأمتين العربية والإسلامية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى