المكسيك وهايتي لنصف نهائي الكأس الذهبية …

منير حرب – أنقذ جويرمو أوتشوا، حارس المكسيك ركلة ترجيح حاسمة من كيشير فولر ليقود منتخب بلاده إلى قبل نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم بعد التعادل 1-1 مع كوستاريكا، بدور الثمانية في هيوستون يوم السبت.

ومنح راؤول خيمينيز، التقدم للمكسيك في الدقيقة 44 لكن برايان رويز أدرك التعادل لكوستاريكا من ركلة جزاء بعد 7 دقائق من الشوط الثاني.

وبعد انتهاء الوقت الإضافي دون أهداف سجل كل منتخب 4 مرات من أول 5 ركلات ترجيح، ونفذ كارلوس سالسيدو ركلته بنجاح قبل أن ينقذ أوتشوا محاولة فولر ليمنح المكسيك الفوز 5-4.

وستلعب المكسيك في قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل مع هايتي حيث انتفضت هايتي بعد التأخر بهدفين، وسجلت 3 مرات بالشوط الثاني لتفوز (3-2)، وتطيح بكندا من ربع نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم، يوم السبت.

وسجَّل جوناثان ديفيد، ولوكاس كافاليني، اللذان أحرزا 9 أهداف فيما بينهما في أول 3 مباريات، هدفًا لكل منهما في الشوط الأول وسط سيطرة كندية، وأداء رائع في دور الثمانية.

لكن الانتفاضة بدأت بعد 5 دقائق عقب الإستراحة، عندما استغل داكنز مازون تمريرة خاطئة من ماركوس جودينيو ليسجل هدف تقليص الفارق، ثم أدرك إيرفي بازيل التعادل بعد مرور 70 دقيقة من اللعب.

وأكمل وايلد دونالد جوريه، الانتفاضة بعد 6 دقائق عندما قابل تمريرة رائعة من نازون وسجل هدف الانتصار.

وقال نازون: “هذا جنون. هايتي لم تفعل ذلك أبدا في الماضي لذا أنا أشعر بفخر كبير”.

وتابع: “نحن الآن كتبنا التاريخ أخيرا لكن لم ينته الأمر. نريد الوصول إلى مدى أبعد وأبعد. لعب الجميع بروح قتالية”.

وأضاف “عندما تلعب كرة القدم فأنت تحتاج إلى تقديم كل ما تملك وتلعب بحماس وتقدم كل شيء ولا تشعر بأي ندم عقب المباراة وهذا أهم شيء”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى