الزعبي يرعى ختام احتفالات الجامعة بتخريج الفوج التاسع عشر من عشر كليتي الدراسات العليا

أكّد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن الجامعة كانت المبادرة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وبهدّي الأوراق النقاشية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم. 

ونوه خلال رعايته لفعاليات الحفل الختامي لتخريج الفوج التاسع عشر من طلبة الجامعة من طلبة كليتي الدراسات العليا والهندسة، يوم الأحد، الى انشاء الجامعة كلية للذكاء الإصطناعي، والتي كانت مبادرة سباقة وريادية، على مستوى المنطقة بأسرها.
وقال إن كلية الذكاء الاصطناعي، ستلبي حاجة السوق من التخصصات الفريدة التي تواكب التقدّم العلمي والتطور التكنولوجي، خاصة وأن الجامعة وضعت نصب أعينها أن تكون مخرجاتها من القوى البشرية الشابة على قدر عال من الكفاءة والمهارة والتميّز.
وأضاف أن الجامعة حققت إنجازات ونجاحات جديرة بالتسجيل تضاف الى انجازات السنوات السابقة بعقدها اتفاقيات دولية للتدريب على مستوى أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة، مع مؤسسات علمية واقتصادية عالمية.
ونوه إلى أن الجامعة، وتنفيذا لهذه الاتفاقيات قامت بايفاد مجموعات من الكوادر التدريسية والطلبة الى الكثير من دول العالم المتقدّم، بالإضافة إلى انشاء أكاديميات للتدريب، مثل: اكاديمية هواوي والمركز الأردني الكوري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أن الجامعة ستعيد كل عام مراجعة التخصصات التي تطرحها وايقاف التخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل او تعليق القبول فيها، واستحداث تخصصات جديدة تلبي حاجة السوق المحلي والإقليمي وبالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية، وكذلك ستعمل على مراجعة الخطط الدراسية.
وكانت مراسم الحفل قد بدأت بدخول موكب الخريجين ثم موكب الاستاذ رئيس الجامعة والاساتذة نواب الرئيس واعضاء الهيئة التدريسية وتبعه عزف السلام الملكي ثم تلاوة من الذكر الحكيم .
وفي ختام حفل التخريج سلم الدكتور الزعبي الشهادات للطلبة الخريجين والبالغ عددهم (642) طالباً وطالبة.

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى