انطلاق مبادرة سواليف صغار

انطلقت مبادرة سواليف صغار ضمن برنامج فضاء “العائلات في الزمن الرقمي” الذي تقوم بتنفيذه الجمعية الاردنية للتنمية البشرية بدعم من منظمة (IREX ) في محافظة جرش وبتمويل من الحكومة الكندية و تهدف المبادرة إلى توعية المجتمع وتعزيز التواصل بين الاطفال وأهاليهم حيث ان الاطفال اصحاب القضية وهم الأجدر بالحديث عنها .

سواليف صغار عبارة عن برنامج توعوي على السوشال ميديا حيث يتضمن البرنامج سلسلة حلقات مصورة ومترجمة باللغة الإنجليزية بتقديم الاطفال يوجهون فيها نصائح للأهالي وللمجتمع بشكل عام في عدة مواضيع كالإنترنت والتكنولوجيا وأثرها على الاطفال – العقاب – التعامل مع الاطفال – التمييز – دمج أطفال ذوي الإعاقة .
ويقوم أعضاء المبادرة بعمل جلسات حوارية وعروض مسرحية تفاعلية والحكواتي تناقش هذه المواضيع وعملت المبادرة على التشبيك مع الجهات المقدمة للخدمات في مجال حماية الطفل من منظمات ومؤسسات ومدارس وروضات ليتم نشر الوعي بشكل اكبر .

تبنت المبادرة هذه القضايا للحديث عنها بعد عدة جلسات حوارية قامت بعقدها مع كافة شرائح المجتمع حيث تبين ان مشاكل العنف ضد الاطفال ترتكز بشكل كبير على غياب التواصل بين الاطفال وأهاليهم مما ادى ذلك إلى تعرض الاطفال للخطر .

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى