المديرية العامة للدفاع المدني تنظم ورشة عمل حول تفعيل قرار مجلس الأمن (1325) المرأة , الأمن , السلام

رادار العرب- نظمت المديرية العامة للدفاع المدني ورشة عمل تعريفية حول قرار مجلس الأمن رقم (1325) المرأة ,الأمن والسلام حيث تأتي هذه الورشة استكمالا لجهود اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في نشر الوعي على مستوى المؤسسات حول الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار.

وتهدف الورشة التي شارك بها عدداً من مرتبات الدفاع المدني إلى رفع مستوى الوعي بالخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم(1325) المرأة , الأمن والسلام وبيان دور الدفاع المدني في تنفيذ بنود الخطة من خلال واجباته.

ويعد جهاز الدفاع المدني أحد المؤسسات الوطنية التي شاركت في تفعيل القرار جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وذلك لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للخطة الوطنية من خلال أعداد خطة انبثقت عن الخطة الوطنية لشؤون المرأة والتي ترتكز على عدد من المحاور وهي : (المشاركة , الوقاية , الحماية , الإغاثة ، والتعافي وإعادة الإعمار ).

يشار إلى أن صدور قرار (1325) عن مجلس الأمن الدولي جاء ليؤكد الدور المهم للمرأة وتعزيز مشاركتها وتمكينها في جميع الجهود الرامية إلى حفظ السلام والأمن وزيادة تمثيلها ومشاركتها في جميع مستويات صنع القرار في المؤسسات الحكومية والقطاعات الأمنية ومنظمات المجتمع المدني انطلاقا من أهمية دور المرأة في العطاء في كافة مجالات.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى