الطالب محمد الصقور

يسرى  ابو  عنيز – خطوة ايجابية، بل وتستحق التقدير والاحترام، تلك التي منحت للطالب الجامعي في احدى كليات الهندسة في الأردن، محمد عبدالرحمن الصقور، والذي حصل على منحة تدريبية في جامعة الفضاء الدولية في ستراسبورغ في فرنسا.

والطالب محمد الصقور،الذي انتهى من منحته التدريبية في تلك الجامعة، يعتبر اصغر المشاركين في هذه الدورة، وهو مثال حي للشباب الأردني الطموح، الذي يسعى لإثبات نفسه في حال توفر الامكانيات اللازمة له، بل انه يبدع في اي مجال يخوضه، رافعا اسم الاردن عاليا.

كما أن الطالب الصقور، كان اول اردني في هذا البرنامج من بين 127 طالبا، من جميع دول العالم، ليثبت للجميع المهارات التي يتمتع بها الطالب الاردني، كما أن مستوى بعض الجامعات في المملكة، لا يقل عن مستوى الجامعات العالمية، بدليل وجود الكثير من الشباب المتميزين فيها، بالإضافة إلى العديد منهم الذين يغادرون للعمل في الجامعات العربية، وفي مختلف دول العالم.

والبرنامج الذي انهاه الطالب محمد الصقور، عبارة عن برنامج مكثف، يشتمل على ورشات عمل، ومحاضرات، حيث تخصص في تطبيقات الفضاء، حيث تمكن الصقور في نهاية البرنامج من استكمال بحث كامل حول الفضاء، حيث أن هذا البرنامج هو عبارة عن شراكة بين وكالات فضاء عالمية مثل ناسا، حيث يشرف عليه مجموعة من الخبراء في هذا المجال.

وبهذا التميز الذي اظهره الطالب محمد الصقور،وبخاصة في مجال علم الفضاء، يتضح قدرة، وتميز الشباب الاردني، في كافة المجالات مهما كانت صعوبتها،ونوعها ، شريطة أن يتوفر له الدعم اللازم،سواء كان الدعم النفسي، او المالي، والتشجيع من قبل الجهات ذات العلاقة، والإمكانيات المالية.

الجامعات الأردنية، سواء الحكومية، او الخاصة، بالإضافة للجهات ذات العلاقة، وبخاصة وزارات التعليم العالي، والشباب، ومؤسسات المجتمع المدني، مطالبة بتقديم الدعم اللازم للشباب الأردني الطموح في مختلف المجالات ، ليثبت جدارته في كافة المجالات، وليتمكن من تحقيق احلامه.

كما على اولياء الأمور ايضاً، لمثل هؤلاء الشباب، ضرورة تقديم الدعم النفسي، وتوفير الاجواء اللازمة لهم لتنمية مواهبهم، وتطويرها، بل يجب عليهم السعي إلى الجهات المختصة لتطوير مهارات الابناء، والوقوف إلى جانبهم.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى