الدفاع المدني وبالتعاون مع وزارة الصحة والمكتب الألماني الفدرالي ينفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض

استمرارا للتعاون ما بين ادفاع المدني ووزارة الصحة والمكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية (BBK) نفذت مديرية دفاع مدني عجلون تمريناً وهمياً تنسيقياً لكيفية التعامل مع الحوادث ومعالجة الإصابات الجماعية.

واشتملت فرضية التمرين على تدهور حافلة تقل (20) راكباً وانقلابها مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة والبالغة وحدوث حالة من الذعر والخوف بين الركاب والمارة وتجمهر عدد كبير من المواطنين ووسائل الإعلام في موقع الحادث .

وقامت كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون بالتعامل مع الإصابات من حيث تصنيفها وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها
ونقلها بواسطة سيارات الإسعاف المتخصصة وحافلات النقل الجماعي إلى مستشفى الإيمان الحكومي .

من جهتها قامت الكوادر الطبية في مستشفى الإيمان الحكومي باستقبال الإصابات في قسم الطوارئ وتقديم الرعاية الصحية حسب حالة الإصابات وتحويلها إلى أقسام الاختصاص في المستشفى .

ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن مشروع تعزيز الحماية المدنية ونظام الصحة في الأردن لعام 2019م وبالتعاون مع المكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية (BBK) للوقوف على واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني أو المستشفيات من حيث سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث ونوعية الخدمة الإسعافية المقدمة من لحظة التعامل مع الحادث وحتى وصول الإصابات إلى المستشفيات القريبة .

وحضر التمرين مدير المكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية ومحافظ عجلون ومفتش عام الدفاع المدني وعدداً من ممثلي المؤسسات والأجهزة الأمنية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى