عاجل / تصريح هام من نور الدين نديم الناطق باسم نقابة المعلمين

أعلن الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم أن النقابة استجابت لقرار المحكمة الإدارية المتعلق بوقف الإضراب مؤقتاً.
وقال في تصريحات”قررنا سحب الطعن محل الدعوى (المؤرخة ب 7 / 9)، وهذا ينهي القضية وتبعاتها والاستجابة لقرار القضاء الذي يقدر دور القضاء، برغم اعتراضنا على حيثيات الدعوى ،وزاد “موضوع الدعوى التي رفعت انتهى، وخرجنا منه قانونياً بشكل كامل”.

وبين نديم “استجبنا لقرار القضاء وانتهينا منه، لكن لدينا قضايا مطلبية حقوقية للمعلمين لا تزال عالقةلم يستجب إليها أحد، ولا يزال هنالك شعور بالاستياء عند المعلمين، وحالة من الغضب، فلم يتقدم أحد لهم بالاعتذار ويعترف بحقوقهم.

وأضاف “لهم الحق في استئناف المطالبة بحقوقهم في أي وقت، فالمعلمون يحتفظون باستمراريتهم من عدمها، وهذا أمر يعود إلى المستجدات والظروف”.

وتابع : نحن نتحدث عن حق المعلم في استمرار احتجاجه واستئنافه هذا أمر مختلف عن الاستجابة لقرار القضاء،ولفت إلى أن هنالك مؤتمراً صحفياً مساء السبت سيوضح كامل الإجراءات والمطالبات.

وشدد على أهمية نيل المعلم لحقوقه والحفاظ على كرامته والمعلم ينتظر المواقف الإيجابية من الحكومة،وأوضح أن نقابة المعلمين تقدمت بخطوة ويفترض أن تتقدم الحكومة بخطوات بدلاً من سياسة التصعيد.

وأضاف أنه “لا يمكن حل الأزمة بالإكراه (…) ولا بد من استمرار الحوار مع الحكومة، فتيل الأزمة لا ينزع إلا بالحوار والاعتذار”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى