الزعبي: انتم أمل المستقبل وأمل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين

رادار العرب – الزعبي: من واجبنا ان نهيى لكم فرص للتعليم بأفضل وسائل التطور التكنولوجي
التقى الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بطلبة الجامعة الجدد للعام الجامعي 2019-2020 في لقاء نظمته عمادة شؤون الطلبة ، حيث رحب الدكتور الزعبي بأبنائه وبناته الطلبة وبانضمامهم الى اسرة جامعة البلقاء التطبيقية واصفا إياهم بأنهم أمل المستقبل وأمل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والذي وضع ثقته في الشباب بناة هذا البلد مؤكد بان الجامعة ستقدم كل ما تستطيع من اجل راحة أبنائها الطلبة وجعلهم يتميزون في دراساتهم .
واشار ا الدكتور الزعبي بان جامعة البلقاء التطبيقية بدأت ومنذ ثلاث سنوات بهيكلة وتعديل خططتها الدراسية على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة بحيث تضمنت الخطط تخصصات تقنية وتطبيقية تمكن الخريج من الالتحاق بسوق العمل ، لافتا إلى إن الجامعة قامت بتجميد القبول في (100) تخصص على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة و(8) تخصصات على مستوى الدرجة الجامعية الأولى البكالوريوس والتي لايحتاجها سوق العمل.
وفيما يتعلق بنقل التكنولوجيا اشار الدكتور الزعبي ان الجامعة اطلعت على النماذج الفرنسية والالمانية والكورية والكندية بهدف نقل تلك النماذج والاستفادة منها مشيرا الى ان الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة وخلال الثلاثة سنوات الماضية يلغت (34) اتفاقية عالمية بهدف نقل التكنولوجيا الى كليات جامعة البلقاء التطبيقية لجعل الجامعة تضاهي مثيلاتها في العالم المتقدم. واشار الدكتور الزعبي الى ان الجامعة قامت بتحديث وتطوير مختبراتها وتزويدها بإحداث المعدات والاجهزة بهدف نقل افضل وسائل التكنولوجيا للطلبة .
كما نوه الأستاذ الدكتور الزعبي إلى إن الجامعة قامت باستحداث ثلاثة كليات جامعية هي كلية الحقوق والسلط التقنية والذكاء الاصطناعي لافتا إلى ان كلية الذكاء الاصطناعي تعتبر من ضمن 30 كلية ذكاء على مستوى العالم تحتضن تخصصات متميزة تلبي سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا .
ودعا رئيس الجامعة أبنائه وبناته الطلبة الى عدم الانجراف وراء الإشاعات التي تؤثر بشكل سلبي على سمعة بلدنا ومؤسساته ،وخاصة تلك التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، كما طالب رئيس الجامعة الطلبة بالتعامل بروح من التسامح والمحبة والمودة فيما بينهم لكي تسود أجواء المحبة خلال سنواتهم الدراسية الجامعية منوها الى ما تضمنته رسالة عمان التي تعتبر رسالة محبة وتسامح لافتا إلى أن الجامعة قد قامت بإدخال رسالة عمان ضمن محتوى مادة التربية الوطنية إيمانا بأهمية تلك الرسالة ومضمونها ، بالإضافة الى ادخال مواد الابتكار والابداع والريادة ،والأخلاق والسلوك في خططنا الدراسية كما نوه الدكتور رئيس الجامعة الى ضرورة بناء علاقات طيبة بين الطلبة وأساتذتهم .
واشار الدكتور رئيس الجامعة الى جامعة البلقاء التطبيقية هي الجامعة الاولى التى تخصص مبالغ لدعم الافكار الابداعية والابتكارية للطلبة حيث خصصت مبلغ (100000) دينار لهذه الغاية ، داعيا الطلبة الى عدم التردد في طرح وعرض أفكارهم الإبداعية على عمداتهم .
وفي ختام اللقاء ادار عميد شؤون الطلبة الدكتور فادي سماوي حوارا بين رئيس الجامعة والطلبة حيث اجاب فيه الدكتور الزعبي على اسئلة واستفسارات الطلبة .
وحضر اللقاء الأساتذة نواب الرئيس وعمداء الكليات وطلبة الجامعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى