لماذا تأخر جلالة الملك عبد الله الثاني عن تدخله بأمر الاضراب

لقد تساءل الكثير من الاردنيين اولياء امور ومعلمين حول عدم تدخل جلالة الملك عبد الله الثاني المباشر بأمر اضراب المعلمين الاردنيين في الفترة المنصرفة، رغم تطور الظروف وطول مدة الاضراب التي اغضبت الكثيرين واثارت حالة من الجدل في الشارع الاردني.

فجلالة الملك قد اجل تدخله المباشر لكنه كان مطلعا على مجريات الشارع الاردني والتطورات فيها، إلا ان ثقته بشعبه واحرتامه لحرية المعلم ولحقوقه ولثقته المجزمة بان الحل سيكون على يدي ابناء الوطن سواء كان رئيس وزراء ام وزيرا ام معلما الخ..،

ولان جلالته يعلم بان الاردنيين من الرئيس الى اصغر موظف في الاردن يسعودن لتحقيق المصلحة الاولى والاخيرة للوطن ولابنائه ، فقد استمر على موقفه الا ان سعادة قلبه بالاتفاق الذي تم بين نقابة المعلمين والحكومة قد اتضحت ولم يتمكن من مداراتها وقد انعكست في تغريدته التي اطل بها بالأمس عبر حسابه الشخصي في تويتر عندما قال:سعادتي برؤية الطلبة في مدارسهم كبيرة وأهنئ المعلمين بيومهم العالمي. تابعت تفاصيل الإضراب وبعضها كان مؤلما بعبثيته وأجنداته البعيدة عن مصلحة الطالب والمعلم والتعليم فكان لا بد من إنهاء الاستعصاء خدمة للعملية التعليمية. الثمن الأكبر كان تعريض مصلحة الطلبة للإعاقة وهذا يجب ألا يتكرر .

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى