عمان/ شاب قتل والده الثمانيني وهذا ما قضت به المحكمة اليوم

أعلنت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاحد عدم مسؤولية شاب سوري الجنسية متهم بقتل والده الثمانيني، وقررت حجزه في المركز الطبي للصحة النفسية لحين ثبوت شفائه وقدرته على التعايش مع الآخرين.

وفي التفاصيل فإن خلافا نشب بين المتهم ووالديه قبل الجريمة بيوم واحد وحاول الاعتداء عليهما بالضرب فاستنجدا بإدارة حماية الأسرة، ولدى محاولة الإدارة التحفظ عليه أصر والده المغدور على اصطحابه للمنزل الكائن في منطقة أبو نصير فيما أصرت والدته على المبيت في منزل ابنتها خوفا منه على حياتها.

وفي يوم الجريمة قام المتهم بالتهجم على والده بالضرب بكافة الأدوات المتوافرة في المنزل فيما كان والده العجوز يصرخ ويستنجد بالمجاورين ثم قام المتهم بقلع عينيه وتقطيع أجزاء من جسده وخنقه بيده إلى أن حضرت الأجهزة الأمنية وهو ما يزال يضربه حتى بعد مفارقته للحياة، وجرى إلقاء القبض عليه.

وكانت المحكمة قد أحالت المتهم للمركز الوطني للصحة النفسية للوقوف على حالته الصحية وفيما إذا كان مدركا لأفعاله وقت وقوع الجريمة حيث أكد التقرير الطبي أنه يعاني من مرض (الفصام الوجداني) وتم إخضاعه للعلاج وتحسنت حالته وأصبح قادرا على المثول أمام المحكمة وتفهم مجرياتها.

وأكدت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيين طارق الرشيد وطارق الشقيرات وحضور مدعي عام الجنايات سلطان الشخانبة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي عبد اللطيف مدهش أن المتهم لم يكن مدركا لأفعاله وقت وقوع الجريمة بسبب حالته الصحية وقررت إعلان عدم مسؤوليته وحجزه في المركز الطبي لحين ثبوت شفائه وقدرته على التعايش مع الآخرين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى