“سرطان الثدي” حديث الاسراء للإعلاميات

أقام مستشفى الاسراء أمسية توعوية بسرطان الثدي على شرف عدد كبير من الإعلاميات الأردنيات، وبرعاية الدكتور نائل المصالحة، مدير عام المستشفى، وحضور السيد هيثم علي يوسف؛ الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية الذي شارك في تنظيم الأمسية.

الأمسية المتميزة التي أقيمت في مجمع الاسراء الطبي بتنظيم من دائرة العلاقات العامة والاعلام ( قسم التسويق والاعلام ) في المستشفى يوم أمس السبت، في سياق شهر التوعية عن الفحص المبكر لسرطان الثدي، تضمنت محاضرة حول أهمية الفحص المبكر قدمتها الدكتورة أمينة المصالحة، أخصائية طب الأسرة في المستشفى، ثم عرض د. هيثم العزام، رئيس قسم الاشعة استشاري الاشعة التشخيصية في المستشفى شرحا موجزا عن أجهزة الماموغرام والاتراساوند المستخدمة في الفحوصات، مستعرضا أهمية انضباط مواعيد تلك الفحوصات، واختتمت الأمسية بإحصائيات حول المرض قدمها د. مروان الزغل، تضمنت مقارنة سريعة لأعداد المصابين في الأردن والعالم، والنسب العالية لحالات الشفاء عند اكتشاف المرض في مراحله الأولى.

وفي نهاية الأمسية أعلن مستشفى الاسراء عن فحوصات مجانية للإعلاميات للمساهمة في الوقاية من سرطان الثدي، كما قدم السيد هيثم يوسف بالنيابة عن الإعلاميات المشاركات درعا تقديريا لراعي الحفل.

وتجدر الاشارة إلى أن مستشفى الاسراء يقيم سنويا فعالية توعوية بهدف تشجيح النساء في المجتمع المحلي على الفحص المبكر لسرطان الثدي، بالتعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان والبرنامج الاردني لسرطان الثدي ، ومشاركة مجموعة من الناجيات.

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى