“إل جي إلكترونيكس” تستعرض رؤيتها الجديدة للتحول “التطور والاتصال والانفتاح”

 على هامش مشاركتها في معرض IFA 2019، استعرضت شركة “إل جي إلكترونيكس” رؤيتها المستقبلية حول عصر الذكاء الاصطناعي الذي سيحول مسار الحياة اليومية في مختلف مناحيها ويعزز سبل الراحة ضمنها خاصة في المنزل. هذه الرؤية كشف عنها رئيس شركة إل جي إلكترونيكس” والرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا لدى الشركة، الدكتور آي. بي. بارك، أثناء الندوة الحوارية التي شارك بها، مبيناً ضمنها الركائز الثلاث الأساسية التي تستند إليها الشركة في استراتيجيتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والمتمثلة بالتطور، والاتصال، والانفتاح.

وقد تطرق الدكتور بارك خلال الندوة للعديد من المواضيع التي تمت مناقشتها مع الحضور من الخبراء والمختصين المشاركين في المعرض، ومن أبرزها: تأثير الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والاتصال على توسيع مفهوم الراحة التي يحققها المنزل، وذلك خارج جدرانه ليشمل مختلف مجالات الحياة.

وقد ركّزت نقاشات الندوة على دور منصة وعلامة “إل جي” للأجهزة الذكية، ThinQ، والتي تم تطويرها لجمع وربط منتجات الشركة وخدماتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لتلك المعززة بتقنيات الاتصال اللاسلكي، الواي فاي، وقدرات ومزايا إنترنت الأشياء، في تحقيق رؤية موحّدة للوصول إلى نظام بيئي قائم على الذكاء الاصطناعي.

وخلال الندوة، بيّن الدكتور بارك حجم التطور الذي حققته منصة ThinQ، مشيراً إلى مفهوم “التعلم الذكي” في توضيح لهذا التطور، والذي من شأنه تعزيز قدرات المكانس الكهربائية الروبوتية مع ميزة تجنب الزوايا وتجاوز العقبات التي تعترض طريقها خلال تشغيلها. هذا وسيتم تسهيل الخروج بمثل الابتكارات على العالم بالاعتماد على رقاقة الذكاء الاصطناعي التي تتفرد بها “إل جي”، والتي كانت قد أطلقتها في وقت سابق من العام الحالي 2019، بالإضافة للاعتماد على تقنية “المحرك العصبي Neural Engine” ضمن خوارزمية الذكاء الاصطناعي في الأجهزة والتي تعرف بما يسمى بـOn-device AI.

وتحدث الدكتور خلال الندوة بأن “إل جي” تقوم على مسارٍ موازٍ، ومن أجل تعزيز ربط المزيد من نقاط الاتصال الرقمية ضمن حياة المستهلكين، بالبحث عن سبلٍ لتنويع أنماط تفاعل المستخدمين مع الأجهزة بمستويات تتخطى حدود التعرّف على الصوت، بما يشمل إدخال ابتكارات كتقنية Vision Pack للرؤية الذكية المضافة، وهي عبارة عن جهاز استشعار للرؤية متصل بالسحابة الإلكترونية. كذلك، فقد قدم الدكتور بارك خلال الندوة شرحاً حول خزانة تنظيف الملابس الذكية Styler المعززة بتقنية Vision Pack، والتي يمكنها التعرّف على نوع الملابس بصرياً، وتقديم التوصيات لتنظيف هذه الملابس وفقاً لذلك، مستعرضاً أيضاً شاشة Fit الذكية، والتي تعد بدورها تطوراً لمفهوم المرآة الذكية؛ إذ تحدد كاميراتها العاملة بتقنية الأبعاد الثلاثية قياسات جسم المستخدم بدقة، وذلك من أجل إنتاج تجسيد واقعي للتركيبات الافتراضية، أي تكوين صورة افتراضية طبق الأصل.

وقد سلط الدكتور بارك الضوء خلال الندوة على أهمية الانفتاح على شراكات جديدة، مبيناً أن استثمارات “إل جي” المرصودة لفتح منصاتها أمام الشركاء، تعتبر عنصراً رئيساً وهاماً لتوسيع قدراتها وتنويع ابتكاراتها، مشيراً إلى أن الشركة وانطلاقاً من هذه الفلسفة، أتاحت مؤخراً منصتها  ThinQللشركاء والمطوّرين الخارجيين لتسريع تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي.

وشملت قائمة الخبراء الضيوف في الندوة شخصيات بارزة من مختلف المجالات التقنية، ممن شاركوا في عمليات استكشافٍ معمقة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطويرها، وإمكانيات تطبيقها لتحسين نوعية الحياة. وكان من بين المتحدثين الضيوف نائب الرئيس لشؤون التقنية لدى كوالكوم، وهي الشركة المسؤولة عن استراتيجية “إل جي” لتقنية الجيل الخامس في أوروبا والشرق الأوسط وأوروبا، دينو فلور، وإلى جانبه الباحث الشهير في تقنيات المستقبل والرئيس التنفيذي للابتكار لدى مصنع ألفا للأقمار الصناعية التابع لشركة تليفونيكا، موريس كونتي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة آي إف إنترناشيونال فورم ديزاين، رالف ويجمان.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الدكتور آي بي بارك: “يمثل التطور، والاتصال والانفتاح معاييرنا المعتمدة في إل جي إلكترونيكس لنوع الذكاء الاصطناعي الذي من شأنه تحسين الحياة على نحو أفضل وملموس.”

ومن جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ميسي برلين، والمدير التنفيذي لمعرض IFA، جينز هيثيكر: “لا يقتصر الأمر على تحسين ما نقوم به الآن، بل أنه يمتد ليشمل إجراء تحوّل نوعي في أسلوبنا في الحياة والتفكير. نحن محظوظون بعودة إل جي لمناقشة إحدى أكثر التطورات أهمية في تقنية المستهلك. وحيث أن جمهور IFA يبدون اهتماماً كبيراً بكافة الابتكارات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، فإنه من الضروري إطلاعهم على ما هم مقبلون عليه في المستقبل على لسان إحدى أقوى الشركات المناصرة للذكاء الاصطناعي.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى