الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش

تمكنت كوادر الرقابة والتفتيش للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة – الامن العام من ضبط 2400 لتر زيت نباتي في منطقة جنوب عمان أثناء نقلها في سيارة شحن لا تحمل لوحة أرقام وكمية الزيت لا تحمل أي معلومات ومنقولة في ظروف صحية سيئة في خزانات غير معدة لنقل المواد الغذائية .

وبعد التحقيق مع سائق السيارة تبين أن هذه الكمية كانت متجهة لإحدى المحافظات ليتم خلط هذا الزيت بزيت زيتون واضافة الصبغات الكيماوية لتغيير لون الزيت ورائحته وبيعه على انه زيت زيتون . وقد قامت الكوادر بإتلاف كامل الكمية حسب الأصول وحجز المركبة من قبل الأمن العام وايداع السائق لدى الادعاء العام ليصار الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وربطه بكفالة مالية لعدم تكرار ذلك حسب قانون الغذاء والقوانين السارية المفعول.

هذا وتهيب المؤسسة بالأخوة المواطنين عدم شراء الزيت من مصادر غير موثوقه خصوصا مايتم نشره عبر رسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية غير الرسمية . واتباع ارشادات المؤسسة العامة للغذاء والدواء والتي تم اطلاقها تحت حملة بعنوان (افحص زيتك قبل مايدخل بيتك) علما أن الفحص مجاني بكافة انحاء المملكة وعلى مدار الساعة عبر كافة أرقام المؤسسة التي اعدت لهذه الغاية رقم واتس اب :0795632000

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى