منال كشت تترأس طاولة مستديرة للحديث حول معيقات وصول المرأة الجرشية الى مراكز القرار

حمزه بديوي العتوم- برعاية رئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة نفذت مؤسسة شابات لتمكين المرأة سياسياً بالتعاون مع بلدية جرش الكبرى / وحدة تمكين المرأة حوار طاولة مستديرة بعنوان (معيقات وصول المرأة في جرش الى مراكز صنع القرار) قدمتها مديرة المؤسسة منال كشت بحضور عدداً من سيدات جرش

اكد قوقزة ان بلدية جرش الكبرى تهتم في مجال تمكين المرأة اقتصادياً ليكون جسر لها للتمكين سياسياً كون الوضع الاقتصادي يشكل العائق الاكبر امام المراة مبيناً ان دور الاعلام مهم في تحسين الوضع السياسي بشكل عام اذا ما كان اعلام محلل و ليس متتتبع.

من جانبها اكدت كشت ان حرية القرار هو حق للمرأة و اننا نبخث عن العدل لا المساواة ، مؤكدة على ان الاعلام واجب عليه التركيز على سيدات الاعمال و لا يحصر ابراز دور المرأة في قصص النجاح في المنتجات الغذائية.

دار حوار بين الحضور حول معيقات وصول المرأة الجرشية الى مراكز صنع القرار و تركزت الممعيقات حول اجتماعية و اقتصادية و سياسية.

و اكد الحضور ان المرأة مقصرة بحق نفسها بالترويج لبرامجها و ان الاعلام المحلي لا يبرز الا قصص المرأة في مجال المنتجات الغذائية متناسي دورها في المجال السياسي و الاعمال ، مؤكدين ان حصر تمكين المرأة في مجال المنتجات الغذائية لا يخرجها من اطار المطبخ علما انها تطمح بالوصول الى مجال التمكين السياسي و الاقتصادي.

و تحدث الحضور حول ورشات تمكين المرأة لا يتجاوز الاجتماعات و اللقاءات في القاعات المغلقة و اصبح الانتقال الى العمل على تمكينها امر مُلح مع ضرورة تكثيف برامج تأهيل المرأة في المجال السياسي.

و بين الحضور ان وجود عنصر الرجال و خصوصاً الشباب في مثل هذه اللقاءات امر ضروري لمناقشة التحديات بين الجنسين.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى