اختتام المنتدى الرابع للإقتصاد الإسلامي في مدينة تورينو الإيطالية

خالد  صفران – اختتم المنتدى والذي كان تحت عنوان القطاعات الاقتصادية الإسلامية تعتبر فرصة تطوير كبيرة للعديد من رواد الأعمال حيث تم افتتاح المنتدى يوم الاثنين 28 أكتوبر2019 ، الساعة 9 صباحًا في غرفة التجارة في مدينة تورينو، الإصدار الرابع من منتدى تورينو الاقتصادي الإسلامي TIEF-2019 بحضور أهم العاملين والمهتمين في التمويل والاقتصاد الإسلامي العاملة في جميع أنحاء العالم واستمر المنتدى لغاية يوم امس الاربعاء 30 أكتوبر. وحضر الإفتتاح أيضًا عمدة مدينة تورينو Chiara Appendino حيث صرحت بأن منتدى تورينو الاقتصادي الإسلامي ، فرصة مهمة لمضاعفة فرص الاستثمار والتعاون بين المؤسسات والشركات في منطقتنا مع عالم التمويل الإسلامي.

من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها : Fintech ، Blockchain والذكاء الاصطناعي (والتي أثبتت ، في جوهرها ، أنها متوافقة مع التمويل الإسلامي) ، والسياسات الحضرية الجديدة ، وسياسات التأثير الاجتماعي والاقتصاد الإبداعي الإسلامي.

المنتدى منظم من قبل مدينة تورينو ، جنبا إلى جنب مع غرفة التجارة في تورينو ، وجامعة تورينو و ASSAIF / جمعية تطوير الأدوات البديلة والابتكار المالي ، بدعم تنظيمي من Turismo Torino e Provincia و Dubai Culture – و بمبادرة من المهتمين في هذا القطاع والهدف بشكل خاص هو تعزيز التكامل الاجتماعي والابتكار المالي من خلال فهم أعمق للقواعد والفرص التي يوفرها التمويل الإسلامي.

منتدى TIEF في طبعاته الأربع التي عقدت في 2014 و 2015 و 2017 ، 2019 والتي عززت الاجتماعات والتواصل مع الشركات والمؤسسات في المدن الكبرى في الشرق الأوسط والمؤسسات والشركات الايطالية، وبالتالي سمحت الفعاليات للشركات المحلية بالدخول في اتفاقيات صناعية وتجارية مع شركات في الشرق الأوسط والمؤسسات العامة ومراكز البحوث الإيطالية للتفاعل مع أهم العاملين في التمويل والاقتصاد الإسلامي في جميع أنحاء العالم .

وحضر عن ملتقى النشامى في ايطاليا خالد صفران البلوي جميع ورشات العمل المتعلقة بالتمويل الاسلامي وإمكانية خلق البيئة الملائمة للتعاون مع الشركات الأجنبية.

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى