السيسي لـ كامل الوزير تطوير السكة الحديد معاك لـ30 يونيو لو محصلش هتمشي

كتب طارق عبد العزيز.
اكد الفريق كامل الوزير وزير النقل ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع تخفيض تكلفة صفقة الجرارات الأمريكية الى 45 مليون دولار من إجمالى 450 مليون دولار، لافتا الى أنه تم الاتفاق على تقليص مدة التوريد إلى 18 شهرا.

واضاف كامل الوزير قائلا: ” الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماع أمام الشركة الأمريكية أمس قال قدامك لحد 30 يونيو اللى جاى عشان تخلص تجديد السكة لو محصلش هتمشى يا كامل”.

ولفت كامل الوزير إلى أن رئيس الشركة الأمريكية تجاوب مع الرئيس ووافق على خفض مدة تسليم الجرارات ، بالإضافة إلى إجراء عمرة جسيمة لما يقرب من 141 جرارا .

جاء ذلك خلال كلمته فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى ، فى جلسة بعنوان التصدير قاطرة التنمية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، و”ويليام بيرسون” رئيس مجلس إدارة شركة PRL الأمريكية للسكك الحديدية Progress Rail Locomotives (PRL)، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولى الشركة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى بيان أمس، إن الاجتماع تناول متابعة الاتفاق الذى تم بين وزارة النقل والشركة الأمريكية لتوريد جرارات سكة حديد جديدة وكذلك تحديث ورفع كفاءة الجرارات المتوفرة لدى الوزارة، وذلك فى إطار جهود الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر على نحو يحقق طفرة نوعية فى مستوى الخدمة المقدم للمواطنين.

وقد أشاد الرئيس خلال الاجتماع بالتعاون القائم بين الحكومة المصرية وشركة PRL، مشيراً إلى أن الدولة تهدف إلى تطوير منظومة النقل فى مصر ورفع كفاءتها لترتقى إلى المستوى والمواصفات العالمية.

وشدد الرئيس فى هذا الصدد على الأهمية الخاصة لمشروعات السكك الحديدية، فى ضوء تأثيرها المباشر على ملايين المواطنين، موجهاً سيادته بإعطاء الأولوية القصوى للحفاظ التام على معايير الأمان والسلامة، وضمان توفير الخدمات المتكاملة للمواطنين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى