بعد واقعة أحمد رفعت.. مجدي يعقوب يكشف سر توقف عضلة القلب فجأة

واقعة مأساوية تعرض لها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، الأيام الماضية، بعد سقوطه “مغشيا عليه” خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، حسبما أعلن الناقد الرياضي إسلام صادق.

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداول تصريحات سابقة للدكتور مجدي يعقوب، عن سر توقف عضلة القلب للإنسان فجأة.

مجدي يعقوب يكشف سر توقف عضلة القلب فجأة
وكشف الدكتور مجدى يعقوب ، الخبير العالمي لجراحة القلب، في أحد لقاءاته السابقة، عن سر المۏت المفاجئ.

وقال مجدي يعقوب:المفاجئ لا أحد يعرف أسبابه بالظبط، ولا حتي أمهر الدكاترة، وسر في أيد الخالق ، لكن المؤكد أن الزعل بيؤد للمۏت”.

وتابع: ” الزعل مرتبط بهرمونات الحزن، الكورتيزول و الأدرينالين، اللي لما بينسكبوا في الډم بكميات مهولة ، الضغط بيعلي، و السكر بيتضاعف، و بيحصل اختلال في ضربات القلب، و ضيق في الشرايين؛ وڼزيف في المخ أو انسداد في شرايين القلب ، وضعف حاد في عضلة القلب و هبوط رهيب في الدورة الدموية ثم المۏت.”

من جانبه، قال الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، إن هناك تشخيصا طبيا خاطئا، موضحًا عدم وجود ما أُطلق عليه بـ توقف القلب لمدة ساعة ونصف.

وتابع: “مفيش حاجة في الطب اسمها قلب توقف لمدة ساعة ونص زي ما قالوا، كما يؤثر المۏت القلبي المفاجئ على جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الشباب”.

وأضاف:”بينما بعد مرض الشريان التاجي هو السبب الرئيسي لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا، فإن الأشخاص الأصغر سنًا يواجهون مجموعة مختلفة من الأمراض المرتبطة بأزمات القلب الفجائية، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب، أو ما يعرف بـ اختلال كهرباء القلب، واعتلال عضلة القلب. ”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى