الشحاحدة يعلن عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني……

أعلن وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، في مؤتمر صحفي اليوم عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني الـ 20 المقرر انطلاقه في 27 تشرين الشهر الحالي وبين الشحاحدة أن المهرجان يهدف إلى تحقيق التنمية الريفية للأسر الاردنية من خلال توفير معرض زراعي يسهم في تعريف المجتمع بهذه الاسر المنتجة وفرصة لتسويق منتجاتها والتواصل مباشرة مع المواطنين.

وبين ان هناك جناحا خاصا لفحص الزيت على ارض المهرجان حسيا وكيماويا من خلال فرق مختصة من كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية وفرق التقييم الحسي للزيت مشكلة بالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والجمعية الاردنية للتذوق الحسي للأغذية، وجناح خاص بالمطابخ الانتاجية تشتمل على الافران العربية والصناعات الغذائية.

و كانت وزارة الزراعة قد قدرت انتاج زيت الزيتون هذا الموسم بنحو 25 ألف طن، فيما تتراوح سعر تنكة الزيت بين 80 إلى 90 دينارا. حيث أكد الشحاحدة إن الوزارة لن تسمح باستيراد زيت الزيتون لأن الانتاج المحلي حقق اكتفاء ذاتي
واشارالشحاحدة إلى أن الوزارة من خلال الفحوصات الدقيقة التي تجريها لزيت الزيتون تضمن سلامة المنتج من الغش، من خلال وضع الملصق الخاص والختم الحراري بزيت الزيتون، داعيا المواطنين لزيارة المعرض الذي يتوفر فيه اجود انواع زيت الزيتون.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى