منح أول جائزة طب أسنان خارج أمريكا لطبيبة أردنية

حصلت طبيبة الأسنان الأردنية لارا بقاعين على جائزة أفضل عيادة للأسنان المتخصصة بالاستعاضات السِّنية، وتجميل الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية بعد سنوات من منحها الجائزة الأولى في البحث العلمي وفي أمريكا أيضًا.
الجائزة تُمنحها جمعية الاستعاضات السنِّية وتجميل الأسنان الأمريكية ACP لأول مرة خارج أمريكا وكانت للطبيبة الأردنية بقاعين، وبذلك تضيف إنجازًا جديداً للمرأة الأردنية، وتمكنها في المجالات كافة، وتم منحها الجائزة بسبب اسهاماتها بتطوير الاختصاص وتطبيق أحدث الأساليب في معالجة المرضى.
وقالت الطبيبة لارا بقاعين لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم الثلاثاء إنَّ هذه الجائزة تُمنح لأول مرة لشخصية من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأنَّ هذا الإنجاز لم يأت من فراغٍ بل جاء بعد سنوات من العمل والاجتهاد، ومواكبة التطور والذي يرجع الفضل فيه للأردن.
وبينت أنَّها حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأردنية بتخصص طب الأسنان عام 1994، وتم اختيارها كمساعدة للبحث والتدريس في كلية طب الأسنان إلى أنْ سافرت الى أمريكا؛ للحصول على شهادة الاختصاص العالي في طب الاسنان
وأشارت إلى أنَّها الـتحقت بجامعة تمبل بمدينة فيلادلفيا، وهناك حصلت على الماجستير والاختصاص العالي في الاستعاضات السِّنية الثَّابته والمتحركة، وزراعة الأسنان، وتجميلها وحصلت على الجائزة الأولى في الولايات المتحدة للبحث العلمي سنة 1998والتي تقدَّمت به للحصول على درجة الماجستير وهي جائزة جون الشاري.
وتضيف أنَّها حصلت عام 2001 على منحة عالمية؛ لمدة عام؛ لإجراء بحوث في زراعة الأسنان بكلية طب الأسنان في جامعة تكساس، ثمَّ عادت إلى عمان؛ لتمارس اختصاصها في عيادتها واختيرت أنْ تكون محاضرة غير متفرغة في كلية طب الأسنان في الجامعة الاردنية.
واختارت الجمعية الأمريكية التعليمية في طب الأسنانADEAIWL بقاعين لتكون من ضمن 18 طبيبة أسنان قيادية في العالم لسنة 2019، وترأست عام 2017 جمعية الاستعاضات السِّنية في نقابة أطباء الأسنان الأردنية ورئيسة البحث العلمي والتدريسي في كثير من الاختصاصات العلمية مثل: ITI ورئيسة جمعية اختصاص تجميل الأسنان الأوروبية في الأردن، ومؤسس ورئيسة الجمعية الامريكيا؛ للاستعاضات السنية في الاردن

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى