ستاندرد آند بورز 500 يسجل مستوى قياسي جديد مع تراجع الدولار وارتفاع الذهب

ارتفعت مؤشرات وول ستريت الرئيسي خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي جديد، حيث قام المستثمرون بتقييم أرباح الشركات الكبرى ومراقبة تصريحات صناع السياسات النقدية في الولايات المتحدة بحثًا عن مزيد من الدلائل حول توقعات خفض أسعار الفائدة.

وقفز سهم شركة فورد موتور كو للسيارات (NYSE:F) 4.5% إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، مع قيام شركة صناعة السيارات بزيادة توزيعات أرباح الربع الأول. كما ارتفع سهم جنرال موتورز (NYSE:GM) 1.7%.

وفي الوقت نفسه، انخفض سهم سناب تشات (NYSE:SNAP) بنسبة 32% إلى أدنى مستوى له في شهرين بعد الكشف عن النتائج المالية المخيبة للآمال، حيث يكافح مالك الشركة للتنافس على إيرادات الإعلانات ضد الشركات ذات الوزن الثقيل.

وتتوقع شركة أوبر تكنولوجيز (NYSE:UBER) أرباحًا أساسية ربع سنوية وإجمالي الحجوزات أعلى من التقديرات. ومع ذلك، تراجعت أسهمها في الآونة الأخيرة بنسبة 1.4%.

وخسرت أسهم مجموعة علي بابا القابضة م.ض (NYSE:BABA) المدرجة في الولايات المتحدة 3.9% بعد إيرادات فصلية متشائمة.

فيما فقد سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) نحو 3% من قيمته اليوم، حيث يسجل 3.4 دولار.

مع إعلان أكثر من نصف الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عن أرباح، تجاوزت 81.2% التوقعات، وفقًا لبيانات يوم الثلاثاء. بشكل عام، من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 للربع الرابع بنسبة 8.1% عن الربع نفسه من العام الماضي.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أعلى مستوى له على الإطلاق، بناءً على موجة صعود في السوق تغذيها أرباح الشركات على نطاق واسع والتفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

مع استبعاد الرئيس جيروم باول تخفيض سعر الفائدة في مارس، ينتظر المتداولون أدلة جديدة من أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول توقيت تخفيف السياسة النقدية، الذين امتنع معظمهم عن إصدار جدول زمني على خلفية الاقتصاد المرن.

ينصب التركيز بشكل مباشر على تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بما في ذلك أعضاء التصويت، توماس باركين وسوزان كولينز، خلال اليوم، بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري إلى أنه يتوقع تخفيضين أو ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام في الوقت الحالي.

ومن بين الأسهم الأخرى، خسر سهم نيويورك كوميونتي (NYSE:NYCB) 9.6%، مواصلاً تراجعه الأخير. فيما عين البنك أليساندرو دينيلو رئيسا تنفيذيا، بعد يوم من قيام وكالة التصنيف موديز بتخفيض تصنيف ديون الشركة طويلة الأجل إلى حالة غير المرغوب فيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى