مذكرة تفاهم بين الضمان وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية

وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية مذكرة تفاهم في مجال التعاون المتبادل بهدف التسهيل على العاملين ومتقاعدي الملكية الأردنية، ووقع المذكرة عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة ورئيس الجمعية إبراهيم غرير.
وتقتضي مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين على قيام مؤسسة الضمان الاجتماعي باقتطاع نسبة محددة من رواتب المتقاعدين والعاملين لدى الملكية الأردنية المنتسبين للجمعية وتحويلها إلى حساب جمعية متقاعدي الملكية الأردنية وذلك بناء على الكتاب الموجه منها للمؤسسة والمقترن بموافقة المشترك الخطية على عملية الاقتطاع.
من جانبه بين مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة أن المؤسسة تسعى بشكل دائم إلى توسيع وتمتين العلاقة مع الشركاء الخارجيين وذلك بهدف ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة بين المؤسسات والهيئات الوطنية من خلال تقديم أفضل الخدمات لها بهدف نشر الوعي والمعرفة بالضمان الاجتماعي وتشريعاته ودوره المجتمعي.
وأكد الرحاحلة أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعاون مؤسسة الضمان مع المؤسسات الوطنية، مؤكداً بأن المؤسسة كانت وما زالت تمد يد التعاون بينها وبين كافة المؤسسات الوطنية المختلفة فيما يصب في صالح الوطن والمواطن بهدف تطوير العمل ومواكبة التطور والحداثة.
من جانبه أشاد رئيس جمعية متقاعدي الملكية الأردنية إبراهيم غرير بدور المؤسسة الرائد في مجال الحماية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً بأنها مليئة بالتجارب والخبرات والاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر إيجابياً على متلقيها لا سيما وأن المؤسسة لها شراكة مماثلة مع الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.
ورحب غرير بالشراكة مع مؤسسة الضمان التي تعتبر بيت خبرة ومعرفة، مبيناً أن توقيع مذكرة التفاهم سيعود بالنفع والفائدة التي ستنعكس بشكل إيجابي على المتقاعدين والعاملين في الملكية الأردنية، كما أنها ستوفر عملية ضبط لأعداد المشتركين بالجمعية وتسديد اشتراكاتهم، موضحاً أن الجمعية تأسست في عام 2017 وتسعى إلى تقديم خدماتها المختلفة إلى منتسبيها.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية هويدا حينا والمهندس أحمد الناطور بالإضافة إلى أمين صندوقها محمد عرفات، ومن جانب المؤسسة مساعد المدير العام للتأمينات محمد شريف الزعبي ومدير إدارة التقاعد صالح السعدي ومدير المكتب القانون شامان المجالي ومدير مديرية العلاقات العامة ناصر الحجرات ومدير مديرية الإعلام والاتصال خلود غنيمات.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى