مجموعة أزياء جاكوار العصرية المستوحاة من سيارة “مارك 2” الكلاسيكية

 اتخذت جاكوار من تصميم سيارة الصالون الأسطورية “مارك 2” مصدر إلهامٍ لمجموعة جديدة من الملابس والإكسسوارات المثالية كهدايا في عيد الميلاد.

وتحتفي مجموعة الأزياء العصرية بالذكرى الستين لهذه السيارة المشهورة، مع العناية الاستثنائية بأدق التفاصيل التي تشتهر بها سيارات جاكوار دائماً.

ويمكن الاختيار بين ثلاث طبعات فنية تراثية تعبر عن شخصية سيارة الصالون الأصلية المميزة، فيما تتميز مجموعة مؤلفة من أربعة فناجين إسبريسو برسومات مستلهمة من مصابيح سيارة “مارك 2” الأمامية المزدوجة المعروفة.

كما يتم الاحتفاء بدور سيارة “مارك 2” في الثقافة الشعبية من خلال تيشيرت كتب على ظهره “سيارة الهروب القصوى”، ويحتوي التيشيرت المتوفر بثلاثة ألوان على رسم فني لسيارة “مارك 2” يسهل التعرف عليها من خلاله. ويتميز المعطف القطني بالسحاب بوجود ذات الصورة على بطانته الداخلية، فيما تعرض قبعة مسطحة تصميماً مختلفاً.

وقال جو سانكلير، مدير بضائع وتراخيص العلامات التجارية في “جاكوار لاند روڤر”: “أردنا الاحتفال بالذكرى الستين لسيارة ‘مارك 2‘ الأسطورية بطريقة تسمح لعشاق هذه السيارة بإظهار إعجابهم بها. إنها مركبة أيقونية لدرجة أن مجموعة الأزياء هذه ستكون مصدر سعادة لأي شخص مهتم بالتصاميم الأصيلة والسيارات الكلاسيكية. إنها هدايا عيد الميلاد المثالية”.

ويذكر أنه تم إطلاق سيارة جاكوار “مارك 2” عام 1959 في معرض “إيرلز كورت” للسيارات، في لندن، ليسطع نجمها على الفور، وتجسد الأفكار الثلاث الواردة في الشعار الإعلاني الشهيرة من ويليام ليونز: جمال ومساحة وسرعة. وكانت السيارة متوفرة بخيار المحركات سداسية الأسطوانات القوية المشتقة من سيارة XK، بما في ذلك المحرك الأفضل من نوعه بسعة 3.8 لتر والذي كان يقدم قوة تبلغ 220 حصان وسرعة قصوى تبلغ 200 كم/سا.

وإلى جانب أدائها الاستثنائي الغني عن التعريف على الطرقات، كانت “مارك 2” جزءاً من قصة نجاح جاكوار في سباقات السيارات، مع تحقيق سائقين عظماء، مثل روي سلفادوري وغراهام هيل، لانتصارات كبرى على متنها في سباقات سيارات الصالون.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى