توضيح حول توجه وزارة التربية لتمديد عطلة الطلبة بين الفصلين

قال مصدر في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة اعتمدت في تحديدها العطلة الشتوية للطلبة والبالغة 5 أيام على ما ورد في المادة (40) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994 وتعديلاته، التي تنص على أن تتراوح أيام الدراسة الفعلية خلال السنة الدراسية ما بين (195-200) يوم حدّا أدنى لمدارس تعطّل يومين في الأسبوع.

واضاف المصدر ردا على مقترح تقدمت به نقابة المعلمين لتمديد العطلة الشتوية بين الفصلين للمدارس الحكومية لتعود إلى 21 يوماً، أن الوزارة أقرت عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي 2019 -2020 بـ195 يوماً للفصلين الدراسيين.

وبين أن بنية العام الدراسي تستند إلى التقويم المدرسي الذي تعلن عنه الوزارة، وذلك بالاستناد إلى جملة من المرتكزات.

واشار المصدر الى أن الوزارة تعتمد عند بناء أي تقوم مدرسي على عدة أسس أبرزها عدد الأيام الدراسية والمناسبات الدينية والوطنية وامتحان الثانوية العامة وما يرتبط بها من نتائج قبول الجامعات الحكومية.

بدوره، قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم أن قرار تمديد العطلة بيد وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أن النقابة مهتمة بمصلحة الطلبة.

وأضاف أن طلبهم تمديد العطلة بين الفصلين أسبابه معنوية لدى الطلبة، اضافة إلى حمايتهم من الأجواء الباردة في ذلك الوقت من العام، مشدداً على أن المدارس الحكومية ليست مجهزة لمثل هذه الظروف.

يذكر أن العطلة الشتوية بين الفصلين الأول والثاني ستكون لطلبة المدارس الحكومية بدءا من يوم الأحد 9/2/2020 وتنتهي يوم الخميس 13/2/2020.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى