رئيس هيئة الاستثمار: يجب العمل على هندسة اجراءات وطنية شاملة للتسهيل على المستثمرين

عمان – بسام العريان

أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال مشاركته في فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد تحت شعار: ” لا للفساد .. فلننهض بالبلاد”، أن المستثمر عندما يفكر بتوجيه استثماراته لأي دولة يكون هدفه الرئيسي تحقيق عائد على استثماره، فالمستثمر يتطلع الى عدة عوامل تساعده في اتخاذ قراره الاستثماري منها منظومة النزاهة والشفافية وجدية الدولة للإصلاح الشامل وسيادة القانون واستقراره إضافة الى وجود بيئة استثمارية جاذبة تحكمها أنظمة وقوانين آمنة ومستقرة.

وأشار الوزني أننا في هيئة الاستثمار معنيين في تعزيز معايير النزاهة والشفافية، بما يضمن للمستثمر بيئة استثمارية ناجحة وجاذبة لإستثماره، إضافة إلى أن الهيئة معنية بتسهيل كافة الإجراءات امام المستثمرين من خلال نافذة استثمارية واحدة، وقدرتها على هندسة الإجراءات المتعلقة بطلبات المستثمرين بشكل يضمن السرعة في الإنجاز. مؤكداً ان هيئة الاستثمار بدأت بمشروع أتمتة خدماتها بشكل الكتروني.

وقال الوزني: إن عملية تحسين مرتبة المملكة في التقارير الدولية يعتبر مسؤولية كافة أجهزة الدولة، لذلك يجب العمل على هندسة اجراءات وطنية شاملة للتسهيل على المستثمرين لتكون اكثر شفافية ونزاهة، كما يجب العمل على تمكين هيئة الاستثمار لتتمكن من جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والقائمة كون الأردن يتنافس في عملية جذب الاستثمار مع كل دول العالم.

مؤكدا على دور الجهات الاعلامية كأداة من ادوات الترويج الفاعل في جذب المزيد من الإستثمارات إلى المملكه.

يذكر ان هذه المشاركة جاءت على هامش فعاليات الاحتفال الذي نظمته هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء وحملت شعار “لا للفساد.. فلننهض بالبلاد”.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى