حملة تنظيف لمنطقة مطل عجلون تنفذها مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون

نفذ فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون اليوم الأربعاء حملة نظافة شاملة لمنطقة المطل في عجلون وذلك بحضور ومشاركة مساعد مدير البيئة في محافظتي جرش وعجلون المهندس محمد الفريحات ومدير منطقة عجلون حمزة الصمادي وعدد من المتطوعين من شباب عجلون .

وإشتملت أعمال التنظيف حسب منسق المبادرة منذر الزغول على إجراء أعمال تنظيف شاملة للمنطقة من النفايات وزجاجات المشروبات الكحولية ، مشيرا الى أنه تم جمع كميات كبيرة ووضعها بأكياس نفايات تمهيدا لنقلها بواسطة ضاغطات بلدية عجلون الكبرى الى مكب النفايات .

وأضاف الزغول أن هذه الحملة تأتي إنطلاقا من رسالة فريق المبادرة في الترويج للأماكن السياحية والأثرية في محافظة عجلون وكافة محافظات المملكة والحفاظ على نظافتها لتبقى جاهزة بإستمرار لإستقبال الزوار، لافتا الى أن فريق المبادرة سينفذ العديد من الحملات في أماكن سياحية أخرى في محافظة عجلون وخارجها .

من جانبه أعرب مساعد مدير البيئة المهندس محمد الفريحات عن سعادته في المشاركة بهذه الحملة الوطنية ، مؤكدا أن مديرية البيئة في عجلون وجرش جاهزة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهكذا مبادرات والتي تهدف الى الحفاظ على ديمومة نظافة الأماكن السياحية والحفاظ بشكل عام على البيئة .

كما أكد مدير منطقة عجلون حمزة الصمادي أنه وبإيعاز مباشر من رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول فإن البلدية جاهزة للشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع والفعاليات المختلفة للحفاظ على النظافة في جميع المواقع السياحية والأثرية وغيرها ، مقدما شكره وتقديره لفريق المبادرة على هذه الحملة والمبادرة التي تستهدف الحفاظ على نظافة منطقة يرتادها عدد كبير من الزوار من داخل وخارج المحافظة .

وأضاف الصمادي أن منطقة المطل في عجلون سيتم إستغلالها من قبل البلدية ضمن مشروع كبير لإقامة معرض دائم للمنتجات الشعبية العجلونية وذلك لتشجيع الأسر والجمعيات في محافظة عجلون للعمل بهذه المنتجات وتسويقها داخل وخارج المحافظة .

من جانب أخر زار محافظ عجلون سلمان نجادا ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدراء الأجهزة الأمنية موقع حملة النظافة ، حيث قدم المحافظ شكره وتقديره لفريق المبادرة والمتطوعين بحملة النظافة ، مؤكدا على أهمية القيام بهذه الحملات للحفاظ على البيئة والمواقع المختلفة في المحافظة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى