هاتف Galaxy Fold القابل للطي من “سامسونج” في المملكة قريباً

أعلنت شركة “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي” عن عزمها إتاحة هاتف Galaxy Fold القابل للطي للشراء أمام الأردنيين عبر موقعها الإلكتروني، وهو الهاتف الذي يجسد فئة جديدة كلياً لديها، وذلك إثر النجاح الذي لاقاه في كوريا وعدد من دول العالم المختارة.

ويمتاز هاتف Galaxy Fold بتصميمه بشاشتي Infinity Flex النحيفتين؛ واحدة أساسية (شاشة الغطاء) تعمل بوضعية الهاتف وتمكن المستخدمين من الوصول إلى التطبيقات الأساسية المفضلة بشكل مريح باستخدام يد واحدة، فيما تقدم الشاشة الأخرى المنطوية (الكاملة) عند فتحها بكل مرونة تجربة الهاتف والجهاز اللوحي في آن واحد وخلال ثوان معدودة.

هذا وقد تم تصميم الشاشة الأساسية (شاشة الغطاء) وهي من نوع  Super AMOLEDبقياس 4.6 بوصة يمكن للمستخدم معها الاستفادة بالدرجة القصوى منها باستخدام خاصية تعدد النوافذ النشطة التي معها يمكن نقل النوافذ وتعديل حجمها ما يسهل التفاعل، فيما تم تصميم الشاشة المنطوية وهي نوع QXGA+، بتكنولوجيا Dynamic AMOLED وبدقة تصل إلى 2152×1536 بيكسل وبقياس يبلغ 7.3 بوصة، يتمتع معها المستخدم بألوان وتباين HDR10+.

أما هيكل الهاتف فيمتاز بترابطه الذي يعتبر أعجوبة هندسية مستلهمة من آلية الساعة الدقيقة، مع مفصلة متينة ومصنوعة من عدة مسننات متشابكة تم إخفاؤها في الخلف مع تبسيط إطار الشاشة لمظهر راقٍ، الأمر الذي يسمح بطي الشاشة وفتحها كالكتاب بحركة متناغمة، وبشكل ناعم ورقيق لتعمل بانسيابية تامة مع استمرار عمل التطبيقات.

ويتسم الهاتف بالدمج المتناغم والانسيابي بين مكوناته المادية والبرامج التي يتضمنها، والذي يسمح باستخدام ما يصل إلى 3 تطبيقات في وقت واحد، وهو ما يسهم في تسهيل إدارة المهام المتعددة. ويوفر الهاتف سرعة وقوة أداء مبهرة، وذلك مع المعالج المتطور، وذاكرة الرام التي تبلغ 12 جيجابايت والتي تقدم بدورها انسيابية كبيرة في تنفيذ المهام المتعددة واللعب دون إبطاء أو انقطاع في ظل نظام تبريد خطوط البخار ونظام التبريد المعدني، هذا فضلاً عن سعة التخزين الداخلية الكبيرة بشكل مدهش، والتي تبلغ 512 جيجابايت.

وعلاوةً على ذلك، فإن الهاتف محسن الأداء الذكي، بإمكانه التعرف على احتياجات المستخدم؛ إذ أنه يتكيف مع طريقة الاستخدام ويتعرف على العادات من خلال التطبيقات التي يتم استخدامها بكثرة، مما يمكن المستخدم من تشغيلها بسرعة عند الحاجة إليها، الأمر الذي تم تعزيزه مع مساعد سامسونج الصوتي “Bixby” المبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي يسمح بتعلم عادات المستخدم لتوفير نمط خاص به، مع اقتراح تطبيقات أو خصائص تسهل عليه مهامه اليومية، أو تعدل روتينه الذي يتبعه بما يتناسب مع احتياجاته، هذا بالإضافة لمساعدته في إنجاز المهام والأمور حتى لدى انشغاله.

وسيأتي الهاتف ببطارية ثورية مزدوجة توفر الطاقة بذكاء شديد، وذلك بفضل قدرتها على استخدام الطاقة وإعادة الشحن بطريقة تمنع الشحن المفرط، وبفضل وضعية توفير الطاقة التكيفي الذكي بناء على أنماط الاستخدام، ما يطيل عمر البطارية التي تبلغ سعتها 4380 ميلي أمبير في الساعة.

هذا ويمكن مع هاتف Galaxy Fold القابل للطي، الاستمتاع بتجربة لا متناهية ومستمرة مع إمكانية الشحن السريع والمريح مع خاصية الشحن اللاسلكي السريع، كما يمكن استخدامه ليعمل كشاحن لاسلكي؛ إذ يمكن عبره شحن أية أجهزة متنقلة أخرى، فضلاً عن الأجهزة القابلة للارتداء والعاملة بنظام Qi.

ومما يميز الهاتف أيضاً، توفيره لاتصال سريع وموثوق، يمكن المستخدمين من الاستمتاع بالمشاركة والبث واللعب على نحو أسرع وأكفأ وأكثر أماناً، وذلك بفضل دعمه لشبكة الاتصال اللاسلكي LTE، والجيل السادس من الواي فاي الذي يعتبر الأسرع على الإطلاق، والأكثر قدرة على تغطية مساحة أوسع مقارنة بالجيل الحالي، فضلاً عن توفير تدفق أعلى للبيانات.

وفيما يتعلق بحماية الخصوصية، فإن خاصية Knox من سامسونج تحمي الهاتف فور خروجه من العلبة وتشغيله، من خلال حماية البيانات التي يرغب المستخدم بحمايتها بتشفيرها تشفيراً برمجياً وعتادياً، وتوفير حاجز محمي يطلق عليه اسم المجلد الآمن بتوفير مساحة آمنة ضمن الهاتف، معزولة عن المساحة العادية المخصصة للاستخدام اليومي. ومع خاصية التعرف على الوجه أو قارئ بصمة الإصبع، يمكن للمستخدم حماية الهاتف مع ميزات توثيق البيانات الحيوية؛ حيث يبقى الهاتف مغلقاً حتى يتعرف على ملامح المستخدم المميزة أو رقم التعريف الشخصي أو نمط التنقيط أو كلمة المرور.

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف، فتعمل بنظام الكاميرات الست الذي يتضمن كاميرا 8MP لصور السيلفي، وأخرى 10MP لصور السيلفي أيضاً، فضلاً عن كاميرا اللقطات العميقة RGB، وكاميرا 16MP للقطات الواسعة للغاية، وكاميرا 12MP للقطات الواسعة، وكاميرا 12MP للقطات البعيدة، وهو ما يجعل من هاتف Galaxy Fold الهاتف الأروع لتصوير العالم الأوسع. ومع رؤية Bixby، يمكن توجيه الكاميرا نحو الأجسام والأماكن المراد تصويرها للحصول على المعلومات الخاصة بها.

ومع كل هذه المكونات والخصائص، فإن هاتف Galaxy Fold القابل للطي، سيوفر أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، لتقديمه تجربة متكاملة وغامرة ومرنة في ذات الوقت.

وستقوم “سامسونج المشرق العربي” بإطلاق حملة حجز مسبق للهاتف الجديد كلياً Galaxy Fold، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق قريب، كما سيتم الإعلان عن موعد إتاحة الهاتف للشراء، ليتمكن الزبائن وعشاق علامة سامسونج من شرائه عبر الموقع الإلكتروني بسهولة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى