سامسونج تتعاون مع “جمعية تقنية العرض بدقة 8K” لإطلاق برنامج شهادات اعتماد عالمية

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم، عن تعاونها مع جمعية تقنية العرض بدقة 8K (8KA)، لإطلاق برنامج شهادات اعتماد هو الأول من نوعه على مستوى العالم للتمييز بين أجهزة التلفاز المزودة بتقنية 8K والأجهزة الأخرى. وتمثل هذه الشراكة علامة فارقة أخرى في رحلة أجهزة تلفاز QLED 8K التي تطورها سامسونج، حيث ستكون من أوائل أجهزة التلفاز التي تحصل على شهادة اعتماد8KA في العام المقبل مع شعار الاعتماد الجديد من الجمعية.

وفي حديثه عن هذه الشراكة، قال هيوجون لي، النائب التنفيذي للرئيس لوحدة أعمال شاشات العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: “نحن فخورون بأن نكون من الأعضاء المؤسسين لجمعية تقنية العرض بدقة 8K فضلاً عن تطويرنا تشكيلة جديدة من أجهزة تلفزيون QLED 8K الحائزة على شهادة اعتماد البرنامج. إن هدفنا هو تمكين المستهلكين من القدرة إلى التعرف على شاشات العرض المزودة بتقنية 8K الفائقة وتمييزها بكل سهولة عن الأجهزة الأخرى لا سيما وأن الترفيه المنزلي وشاشات العرض تعتبر استثمارات مهمة للعديد من عملائنا، ونأمل أن يساعد شعار شهادة اعتماد 8KA الجديد في إرشاد المستهلكين عند اتخاذ قرارات الشراء”.

يهدف برنامج شهادات اعتماد8KA إلى مساعدة المستهلكين على تمييز أجهزة التلفزيون التي تضم أربعة أضعاف عدد وحدات البكسل الموجودة في أجهزة تلفزيون4K القياسية مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بمستوى عالٍ من الوضوح والتباين واللون والنطاق الديناميكي العالي (HDR). ومن بين الميزات التي تم اختبارها دقة العرض التي تصل إلى 7680 × 4320، ومستوى السطوع عند الذروة والذي يتعدى الـ 600 شمعة، وآلية نقل صورة HDMI2.1 وتقنية ترميز الفيديوهات عالية الكفاءة (HVEC).

ستتمكن الشركات الأعضاء في الجمعية مثل سامسونج من الترويج لأجهزة تلفزيونات8K حائزة على شهادات اعتماد بعد استيفائها المعايير المحددة من قبل جمعية تقنية العرض بدقة 8K. كما تعتزم الجمعية زيادة جهود البرمجة التعليمية هذا العام عبر العديد من القطاعات المختلفة من أجل تعزيز مشاركة الأعضاء والابتكار وتطوير المحتوى ضمن منظومة تقنيات دقة العرض8K .

وبالإضافة إلى التوسع عبر مختلف القطاعات، تخطط الجمعية لنشر الأنشطة الترويجية الخاصة بقطاع تقنيات تقنيات دقة العرض8K من خلال العروض التوضيحية، والتي تعرض التطور التكنولوجي المتقدم للمنتجات التي تدعم تقنية 8K، وسير عمليات الإنتاج وخيارات التسليم وأجهزة العرض. وستعرض البرامج والمبادرات كيف يمكن للمستهلكين التعامل مع محتوى 8K ومنظومة ومعايير هذه التقنية.

وتتوقع جمعية تقنية العرض بدقة 8K أن تشهد عمليات إنشاء المحتوى المعزز بتقنية8K وتوزيعه واعتماده من جانب المستهلكين حول العالم، زيادة في معدلات اعتمادها على غرار التطور الذي شهدته معايير تقنية4K ودورة شراء المستهلك خلال السنوات القليلة الماضية. وحتى الآن، انضمت جميع الشركات والمؤسسات الشريكة إلى جمعية تقنيات العرض 8K – مما أدى إلى توسع العضوية إلى أكثر من 22 شركة.

لمزيد من المعلومات حول تلفزيونات جمعية تقنيات العرض 8K وتلفزيونات QLED 8K من سامسونج، يرجى زيارة www.samsung.com.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى