مانحاً قيمة للخصوصية، TopTop أصبح من التطبيقات الاجتماعية الأكثر شعبية بين النساء والفتيات في دول الخليج

أصبح التطبيق الاجتماعي TopTop يكتسب شعبية واسعة في دول الخليج بين التطبيقات الاجتماعية. ويعد هذا التطبيق مشابهاً لتجمّع الناس في القهوة ولكن عبر الإنترنت، حيث يمكنهم لعب ألعاب مهدّئة مثل “لودو” و”دومينوز” و”كاسحة الألغام” متعددة اللاعبين؛ وغيرهم من الألعاب أثناء الدردشة و التحدث لبعضهم البعض. يمكن للمستخدمين اللعب مع أصدقائهم في غرفة خاصة أو تكوين صداقات جديدة من خلال هذه الألعاب. هناك أيضًا ألعاب أخرى مثيرة للاهتمام في “TopTop” ، والتي تجذب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشخاص.

هذا وصُمم تطبيق “TopTop” للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط. ووفقاً للبيانات المستقاة من منصة تحليل التطبيقات “AppAnnie”، حالياً “TopTop” من بين أفضل ثلاثة تطبيقات في قوائم التحميل والعبور لوسائل التواصل الإجتماعي على “جوجل بلاي” في سلطنة عُمان. وقد صُنّف أيضاً بين أفضل خمسة تطبيقات في المملكة العربية السعودية والبحرين.

ويشار إلى أن “TopTop” مفضّل بشكل خاص من قبل المستخدمين الإناث. على عكس غالبية تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي يحتكرها الذكور، فإن ما يناهز نصف مستخدمي “TopTop” النشطين هم من الإناث. وحقيقة أنّ هذا التطبيق مفضّل من قبل الكثير من المستخدمين الإناث إشارة إلى فائدته من ناحية تدابير حماية الخصوصية السليمة وآليات مكافحة التحرش.

عند استخدام هذا التطبيق، يمكننا أن نجد أنه يدعم التسجيل بنقرة واحدة. يمكن للمستخدمين البدء في استخدام “TopTop” ببساطة عن طريق إدخال لقب لهم واختيار صورة للملف الشخصي من دون أن يُجبروا على التحقق من رقم هاتفهم أو أي حساب من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسهم قطعاً في حماية خصوصيتهم إلى أبعد حد.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأ “TopTop” ميزة التعرف على الكلمات المسيئة، وحظر القائمة السوداء، ووظائف الإبلاغ عن حالات التحرش. على سبيل المثال، إذا حاول المستخدم إرسال كلمة مسيئة، فسيقوم النظام بالتعرف عليها تلقائياً ويحث المستخدم على التفكير مرة ثانية قبل إرسالها. وفي حال أُرسلت أي كلمة مسيئة، فقد يُزوّد المتلّقي بوسيلة مريحة لحظر الرسالة والإبلاغ عنها. وبمجرد إبلاغ المستخدمين عن مضايقات وحالات تحرّش ضارة أو سلوكيات سيئة أخرى تعرّضوا لها، فسوف تغلق المنصة هذا الحساب المسيء فور التحقق من ذلك.

وساهمت مثل هذه السلسلة من الآليات وبشكل كبير في تحسين تجربة المستخدمين الإناث على TopTop، مما يمكنهّن من الاستمتاع بالألعاب والشعور بالسعادة الاجتماعية في جو آمن. وبفضل السمعة الطيبة والشهرة الواسعة المدعومة من التداول والأحاديث، شهدت أعداد مستخدمي “TopTop” نمواً مطرداً، وأصبح هذا التطبيق بين أكثر منصات الألعاب على وسائل التواصل الاجتماعي شعبيةً في دول مجلس التعاون الخليجي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى