حتى نهاية آذار عروض مميزة على أجهزة تلفاز OLED وUHD من “سامسونج إلكترونيكس” لإتاحة أقصى درجات المتعة مع تجربة المشاهدة التلفزيونية الغامرة

لطالما كانت مشاهدة التلفاز مع أفراد العائلة والأصدقاء من النشاطات الاجتماعية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية لشريحة واسعة جداً من الناس في مختلف أنحاء العالم، والتي تُصنع الذكريات معها. ولأهمية هذا النشاط، فقد سعت شركة “سامسونج إلكترونيكس” الرائدة عالمياً في مجال ابتكار أنظمة الترفيه المنزلي وتقنيات العرض وإنتاج الشاشات، منذ البدايات لتقديم تجربة بصرية سمعية مميزة ترقى للتطلعات في كل حقبة زمنية.

اليوم، ومع التطور الهائل للتكنولوجيا التي تغيرت معها توجهات المستخدمين ومتطلباتهم في أجهزة التلفاز، والتي باتت معها جودة الصورة ووضوحها تحتل المرتبة الأولى في أولويات المستخدمين ومصنعي أجهزة التلفاز على حد سواء، فقد استطاعت شركة “سامسونج إلكترونيكس” تصدر المشهد والخروج على العالم بجيل جديد من أجهزة التلفاز المتمثلة بأجهزة تلفازQLED  بدقتي 4K و8K التي تشكل قفزة عملاقة نحو دقة الوضوح والنقاء مع الصور ذات الجودة الاستثنائية التي تنتجها، والتي تقدم تجربة مشاهدة غامرة ونابضة بالحياة وأقرب إلى الحقيقة.

ولدى تصميم أجهزة تلفازها الاستثنائية الفاخرة QLED، حرصت “سامسونج إلكترونيكس” على تزويدها بتقنيات متطورة، جعلتها تقدم وضوحاً يعادل 16 مرة دقة Full HD في تلك المصممة بدقة 8K و4 أضعاف وضوح Full HD في تلك المصممة بدقة 4K، وذلك مع 33 مليون بيكسل فرعي تعمل على إنتاج ألوان أكثر واقعية ونسبة تباين لا نهائية، وتقنية النقاط الكمية Quantum Dot التي تعمل بدورها على إنتاج ألوان أكثر دقة وطبيعية، وصور أكثر واقعية وعمقاً بتحويل الضوء إلى أكثر من مليار لون، هذا فضلاً عن تقنية Direct Full Array التي توفر تحكماً عالياً في الإضاءة الخلفية بعد تحليل مساحة كل مشهد على نحو دقيق لإضافة العمق والتفاصيل على درجات الأسود، وتقليل سطوع الضوء.

ولتقديم صورة مثالية من أي زاوية، صممت “سامسونج إلكترونيكس” أجهزة تلفازQLED  بزاوية مشاهدة فائقة الاتساع من خلال طبقتين خاصتين للحد من التسريب عن طريق التركيز على الضوء في الاتجاه الصحيح، وتوزيعه بصورة متسقة، وبالتالي الاستمتاع بالألوان المبهرة من كل زاوية دون فقدان أية تفاصيل. ومع تقنية Quantum HDR فإن رؤية كافة الأبعاد والتفاصيل الخفية في المحتوى بتقنية HDR بدءاً من أكثر درجات السواد قتامة وحتى أكثر درجات الأبيض سطوعاً، يعتبر من ميزات تلفازQLED  من “سامسونج إلكترونيكس”؛ حيث تعمل هذه التقنية على تحسين كل مشهد بصيغة HDR.

ويعمل معالج Quantum Processor على التحكم في سطوع الشاشة والصوت المنتج، كما يعزز من القدرة على تحسينهما تلقائياً حسب ظروف المشاهدة ونوع المحتوى مشهداً تلو الآخر، في الوقت الذي تعمل فيه مزايا الذكاء الاصطناعي على تحليل كل مشهد والارتقاء بمستوى محتواه مهما كان نوع المحتوى، مما يقدم تجربة بصرية سمعية سهلة التكيف.

وإثراء لتجربة المشاهدة عبر أجهزة تلفازQLED ، قامت “سامسونج إلكترونيكس” بتطوير هذه الأجهزة مع تقنيات صوتية لتقديم صوت تكيفي، يعمل على تحليل الصورة لكل مشهد للتعرف على نوع الصوت وإنتاجه على أفضل نحو ممكن يناسب المشهد، فضلاً عن تحليل المكان الذي يوضع فيه التلفاز، وبيئته بتحليل المساحة وتقديم أفضل صوت محسن يتلاءم مع البيئة. كذلك، فقد قامت الشركة بتزويد أجهزة التلفاز هذه بتطبيقات ومزايا Apple TV وAirPlay 2 لشراء وتأجير ومشاهدة أحدث الأفلام، وبث ومشاركة أي محتوى على الشاشة الكبيرة بكل سهولة من أجهزة iPhone أو iPad أو Mac.

وعلى صعيد متوازٍ، قدمت “سامسونج إلكترونيكس” أجهزة تلفاز UHD بدقة 4K، مع بكسلات حمراء وخضراء وزرقاء RGB لتمنح المشاهدين دقة وضوح مذهلة تعادل 4 مرات وضوح تلفاز FULL HD، مع صورة وسطوع أفضل وبألوان واقعية أكثر، بما يتماشى مع معايير الجودة الرقمية المعتمدة لدى جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا وأميركا. وتمتاز هذه الأجهزة بقدرتها على إظهار التفاصيل الخفية في المشاهد بطريقة غير معهودة من قبل حتى في أكثر أجزاء الشاشة بريقاً عند مشاهدة محتويات HDR.

ومع معدل الحركة العالي الذي يعادل 120 (Motion Rate 120)، تتيح “سامسونج إلكترونيكس” مع تلفاز UHD تجربة مشاهدة رائعة خالية من أية تشويش، ومعززة بمعدل تحديث وتقنية ضوء خلفي يضمنان الاستمتاع بمشاهدة ذات سرعة عالية وانسيابية لا مثيل لها.

ومن خلال تقنية التعتيم فائق الدقة (UHD Dimming) التي تتضمنها أجهزة تلفاز UHD من “سامسونج إلكترونيكس”، فإن الحصول على أعلى مستويات التباين والألوان والحدة يسهم في التمتع بجودة صورة نابضة بالحياة، فيما يمكن الاستمتاع بمحتوى نقي دون ضوضاء حتى لو كانت جودة مصدر المحتوى أقل من FHD مع تقنية المشاهدة فائقة الوضوح التي تحلل المحتوى بالاستعانة بخوارزمية متقدمة لتحسين جودة الصورة إلى مستوى قريب من UHD.

وللاستمتاع بصورة أكثر عمقاً، زودت “سامسونج إلكترونيكس” أجهزة تلفاز UHD بمعزز العمق التلقائي الذي يطبق مستويات متنوعة من التباين على أجزاء مختلفة من الشاشة، كما زودتها بمحرك صور UHD لترقية المحتوى منخفض الوضوح، وبالتالي الحصول على صور أعلى جودة.

ومع المحور الذكي الذي يتضمنه التلفاز، فإن الوصول السريع لجميع مصادر المحتويات يعتبر من أهم المميزات التي تم تعزيزها بخدمة توصيل المحتويات (OTT) والألعاب وغير ذلك الكثير، حيث يمكن للمستخدمين الدخول إلى المحتويات المفضلة لديهم بمجرد تشغيل التلفاز. وعلاوةً على ذلك، فإنه يمكن مع تلفاز UHD من “سامسونج إلكترونيكس” نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى من الهواتف الذكية أو أجهزة الحواسيب إلى التلفاز، والتمتع بمشاهدتها ومشاركتها، وذلك من خلال تطبيق Smart View الذي يوفر توافقاً مدهشاً واتصالاً سهلاً بمعظم الأجهزة الشخصية.

أما تقنية تايزن، فتعمل على الارتقاء بأداء التلفاز إلى مستوى آخر عبر زمن إعادة التشغيل الأسرع والدخول السريع إلى العرض المباشر وجميع التطبيقات مع دعم تطبيقات VOD الشهيرة لضمان أفضل مشاهدة، بينما الاتصال اللاسلكي البسيط والسريع، فيعمل على تسهيل الاتصال بالإنترنت دون أسلاك. وباستخدام ConnectShare يمكن مشاهدة مجموعة متنوعة من المحتويات بخطوة بسيطة، حيث لن يكون على المشاهد سوى توصيل جهاز USB أو قرص صلب للتلفاز من أجل الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والصور والاستماع إلى الموسيقى على الشاشة الكبيرة.

وبوجود كل هذه التقنيات والميزات، لم تقدم “سامسونج إلكترونيكس” أجهزة تلفاز مبتكرة لترفيه عائلي لا يضاهى فقط، بل أنها قدمت أيضاً تحفاً جمالية تزين الغرف مع التصميمات الأنيقة التي تضفي لمسة على المكان.

ولجعل تجربة المستخدم أسهل ما يكون وإثرائها لأقصى حد وتحويلها لأكثر من مجرد تجربة مشاهدة، زودت “سامسونج إلكترونيكس” أجهزة تلفازQLED  بجهاز التحكم One Remote الذي يتيح إمكانية التحكم بجميع الأجهزة السمعية والبصرية على نحو مريح دون الحاجة لموصلات إضافية أو إعدادات معقدة، كما عززتها بمساعد Bixby الذي يجعل التلفاز أكثر ذكاء ويسمح للمشاهد بالعثور على المعلومات التي يبحث عنها حول أي محتوى بسهولة وسرعة، كما يمكنه من إلقاء الأوامر الصوتية، هذا فضلاً عن دعمها لتطبيق SmartThings، الذي يجعل التحكم بجميع الأجهزة المنزلية المتصلة عبر التلفاز دون رفع البصر عنها أمراً حقيقياً.

ولتمكين أكبر قدر من الأردنيين من قضاء أوقات نوعية مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بتجربة مشاهدة منزلية للمفضلات من البرامج والأفلام والمسلسلات، بشكل مماثل للتجربة التي توفرها دور السينما، فقد شملت “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي” أجهزة تلفاز QLED بدقتي 8K و4K، فضلاً عن أجهزة تلفاز UHD بدقة 4K بحملة العروض والخصومات التي تنفذها خلال شهر آذار الحالي حتى نهايته، والتي يمكن الاستفادة منها لدى شراء أي من طرازاتها من خلال نقاط البيع التابعة للشركة، والمتضمنة معارضها ومعارض وكلائها الرسميين وموزعيها المعتمدين في المملكة، مع هدايا مميزة لأولئك الذين يتمون عمليات الشراء عبر موقع الشركة الإلكتروني للشركة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى