يسرا ابوعنيز تكتب :الزم بيتك

يسرا  ابوعنيز-  الزم بيتك، مبادرة اطلقتها جمعية السلم المجتمعي لتوعية افراد المجتمع،بضرورة الالتزام بمنازلهم، خلال هذه الفترة للوقاية من الاصابة بفيروس الكورونا، او نقله من الأشخاص المصابين للأشخاص المعافين.

الزم بيتك،مبادرة جاءت في وقتها، حيث انها وضعت يدها على الجرح، وعلى الوجع ايضاً،لأن الوضع لا يحتمل اكثر من ذلك، بعد استهتار الكثير من المواطنين،واتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس الكورونا،وضرورة اتباع التعليمات اللازمة للوقاية،ومنع الانتشار.

الزم بيتك، مبادرة كان اطلاقها من الأمور الضرورية للمواطنين، لاتخاذ التدابير الضرورية واللازمة لانحسار هذا المرض القاتل،والحفاظ على النظافة، وضرورة تعقيم المنازل، وتعقيم الايدي، ومنع الاختلاط بالاشخاص، سواء من خلال التجمعات العامة، كالافراح وفي بيوت العزاء، ووقف الزيارات العائلية، والالتزام بالجلوس بالمنازل.

الزم بيتك،مبادرة وضعت الأمور ايضاً في نصابها الصحيح، للوقاية من فيروس كورونا، ومنع انتشاره،بل والمساهمة في انحساره،من خلال الرسائل التوعوية التي اطلقتها جمعية السلم المجتمعي، ومنها عدم المصافحة، والابتعاد مسافة كافية بين الأشخاص، وعدم التجمع، ووقف الزيارات، قدر الامكان، مع ضرورة عدم الاحراج.

الزم بيتك، مبادرة اطلقتها الجمعية للحفاظ على المواطنين الأردنيين، وعلى الاردن، حرصا منها على سلامة المواطن، والوطن، وذلك تماشيا مع الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة، وتعطيل المدارس والجامعات الأردنية، والمعاهد، ورياض الأطفال، والحضانات، ومراكز التربية الخاصة في المملكة، لمدة اسبوعين، لذا يجب ان تلزم بيتك، وأن تقضي هذه الفترة في المنازل، للحفاظ على سلامتنا، ومنع انتشار فايروس الكورونا.

الزم بيتك،لم تكن مبادرة فحسب، بل هي سلوك، ودعوة لكل سكان الأردن، بعد أن اجتاح فايروس الكورونا، جميع دول العالم، وذلك لكي نحسره، ولمنع انتشاره، انت الزم بيتك، وانا ايضاً سالزم بيتي من اجل الوطن، والمواطن، ولنتخلص من هذا الشبح القاتل.

الزم بيتك،خلال هذه الأيام، وبالذات خلال الاسبوعبن المقبلين، هي دعوة لنا جميعا للحفاظ على الاردن، فهذه الفترة، ستثبت وعينا، وحفاظنا على الأردن، ومقدار حبنا وانتماؤنا لهذا الوطن، فمقدار الوعي هو ما سيقرر الانحسار، او الانتشار لفيروس الكورونا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى