رقم قياسي جديد لصلاح في ليلة هزيمة ولفرهامبتون

حقق النجم المصري محمد صلاح رقما قياسيا جديدا بعد تسجيله في مباراة ليفربول ضد ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء.

وسجل صلاح الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 77 ، بعد تمريرة كوستاس تسيميكاس ، ليحقق ليفربول فوزه الثالث في آخر أربع مباريات بالدوري.

وبهذا الهدف أصبح صلاح هو اللاعب الذي سجل 20 هدفًا لليفربول هذا الموسم ، ليكون قائد المنتخب المصري ، الذي حقق هذا الإنجاز في 6 مواسم متتالية مع “الريدز”.

ونشر الحساب الرسمي لليفربول على “تويتر” صورة تجمع كل أهداف صلاح وهي كالتالي:

موسم (2017-2018): 44 هدفاً

موسم (2018-2019): 27 هدفاً

موسم (2019-2020): 23 هدفاً

موسم (2020-2021): 31 هدفاً

موسم (2021-2022): 31 هدفا

موسم (2022-2023): 20 هدفًا حتى الآن

يبقى لصلاح أن يسجل هدفًا واحدًا ليعادل رقم روبي فاولر كأفضل هداف لليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، أو هدفين ليكونا فريدين في الرقم.

ليفربول يأمل

وسجل فيرجيل فان ديك ومحمد صلاح في الشوط الثاني ، حيث فاز ليفربول 2-صفر على أرضه على ولفرهامبتون واندرارز ، لتعزيز آماله في التأهل لبطولة أوروبا الموسم المقبل.

وقفز ليفربول إلى المركز السادس برصيد 39 نقطة متقدما على فولهام بفارق الأهداف ولديه أيضا مباراة مؤجلة.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول في مقابلة تلفزيونية “سيطرنا على المباراة دون مخاطر لكننا استعدنا الزخم.”

وكان لليفربول أخطر الفرص في الشوط الأول للاعب الوسط هارفي إليوت الذي سدد رأسية خارج المرمى في الدقيقة 39 ثم سدد كرة أرسلها الدفاع إلى ركلة ركنية.

وضع داروين نونيز الكرة في الشباك بعد تمريرة من ديوجو جويتا في الدقيقة 66 لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بسبب خطأ ضد المهاجم البرتغالي على ماكس كيلمان.

افتتح فان ديك التسجيل عندما سدد الكرة بضربة رأس باتجاه المرمى ، لكن الحارس تصدى لها وذهب إلى جوتا الذي أعادها للمدافع الهولندي ليسددها في الشباك بضربة رأس في الدقيقة 73.

ويستضيف ليفربول ، الأحد ، مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث ، الذي يتقدم بفارق 10 نقاط عنه ، يوم الأحد.

وحول اللقاء المقبل قال كلوب: “مباراة كبيرة على أي حال ضد فريق لامع. يجب أن نستعد وسنفعل كل ما لدينا”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى