“مجموعة فاين الصحية القابضة تطلق برامج وسياسات استثنائية تعنى بالموظفين”

أعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي، عن إطلاق برامج وسياسات مبتكرة تجسد من خلالها اهتمامها الكبير بالحفاظ على صحة وراحة موظفيها الذين  تضعهم في أعلى سلم أولوياتها، كما تعكس عبرها إحدى أهم قيمها والتي تؤمن معها بأن الاهتمام بالموظفين سيمكن المجموعة من الازدهار.

ومن أهم المبادرات والبرامج التي أطلقتها فاين، برنامج مساعدة الموظفين وأفراد عائلاتهم، الذي جاء إثر تفشي وباء كورونا، بهدف تقديم المشورة والدعم النفسي للموظفين بالمجان وبلغات عدة تشمل الإنجليزية والعربية والفرنسية والهندية والأوردو، عبر خط ساخن يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بالتعاون مع خبراء وعلماء نفس مؤهلين، من أجل مساندتهم في تخطي التحديات النفسية التي قد يواجهونها في هذه الظروف بسرية تامة بما في ذلك القلق أو التوتر أو المرض أو غيرها.

وعلى صعيد آخر، فقد اعتمدت فاين سياسة جديدة للعمل عن بُعد، تسمح لموظفيها بالعمل من أي مكان خارج المكتب. وقد صممت فاين هذه السياسة لتمكّن موظفيها خلال الظروف الاعتيادية من الاستفادة من خيار العمل عن بُعد من أي مكان يختارونه ليوم واحد في الأسبوع، كما تسمح لهم خلال الظروف الاستثنائية، كما هو الحال الآن خلال أزمة كورونا بالعمل عن بُعد لأي عدد من الأيام حسب المقتضيات. وتسهم هذه السياسة المرنة، في التخفيف من الضغوطات المرتبطة بالعمل، وبالتالي منح الموظفين المزيد من التوازن والراحة التي ستنعكس على إنتاجيتهم وصحتهم بشكل عام.

وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، جيمس مايكل لافيرتي: “نحن نقدّر موظفينا ونضع صحتهم بمختلف أبعادها على رأس أولوياتنا، بما في ذلك البعد النفسي الذي يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة واستدامتها. وسيساعد كلا البرنامجين الموظفين على عيش حياة أكثر توازناً وبالتالي تحقيق هدفنا الأول والأهم، وهو تقديم كافة أشكال الدعم لأفراد عائلة فاين الكبيرة التي لا تقتصر على الموظفين والعمال فقط، بل تمتد لأفراد عائلاتهم، وذلك في مختلف الأوقات والظروف، معززين بذلك مبدأ مساندة بعضنا البعض، وهي الثقافة السائدة في فاين.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى