جياتونج إنيرجي بصدد استخدام تكنولوجيا بيه 8 الأحدث من إنفيستا ضمن وحدة الإنتاج المزدوجة لحمض التريفثاليك المُنقّى

توصّلت كلّ من مجموعة التقنيات والتراخيص التابعة لشركة “إنفيستا تيكستايلز” المحدودة (المملكة المتحدة)، و”إنفيستا بيرفورمانس تكنولوجيز” (آي بيه تي)، وشركة “جيانجسو جياتونج إنيرجي” المحدودة التابعة لمجموعة “تونجكون جروب” (تونجكون)، إلى اتفاقية لترخيص تكنولوجيا “بيه 8” لإنتاج حمض التريفثاليك المنقّى (بيه تي إيه) لاستخدامها ضمن وحدتي إنتاج حمض التريفثاليك المُنقّى لديها.

سيتم تثبيت وحدتي إنتاج في رودونج بمدينة نانتونج في مقاطعة جيانجسو بالصين. وتستخدم وحدتا الإنتاج أكبر طاقة إنتاجية تصميمية ثنائية التدفق مرخصة من “إنفيستا” على التوالي، باستخدام أحدث تقنيات “بيه 8++” لإنتاج حمض التريفثاليك المنقّى من “إنفيستا”.  وبفضل تصميمها القائم على الأداء المثبت لمنصة تكنولوجيا “بيه 8″، ستساهم كلّ من التكلفة المتغيرة والإنتاجية الرأسمالية والأداء البيئي بوضع معايير جديدة ضمن هذا القطاع.

ويُشار إلى أن شركتي “تونجكون” و”إنفيستا” تتعاونان منذ 10 أعوام في مجال لإنتاج حمض التريفثاليك المنقّى. وتمّ تثبيت أول منصة لتكنولوجيا “بيه 7″ و”بيه 8” وتكليفها وتشغيلها ضمن شركة (جياشينج بتروكيميكالز) الفرعية التابعة لمجموعة “تونجكون جروب”. واستناداً إلى التعاون الناجح في هذه المشاريع، وقع اختيار “تونجكون” من جديد على أحدث تقنيات “بيه 8++” لإنتاج حمض التريفثاليك المنقّى من “إنفيستا” لمشروع “جياتونج”.

وفي إطار تعليقه على هذه الاتفاقية، قال علّق آدم ساكيت، نائب رئيس “آي بيه تي” لشؤون حمض “بيه تي إيه” قائلاً: “نُعرب عن فخرنا باختيار تقنية “بيه 8++” الرائدة في القطاع من جديد من قبل مجموعة “تونجكون جروب”. وتتمتع شركاتنا بتاريخ مديد من الابتكار من في مجال حمض التريفثاليك المنقّى، ونتطلع إلى العمل معاً في هذا الفصل الجديد من التكنولوجيا والتعاون بين الطرفين”.

واختتم الاجتماع الافتتاحي بتاريخ 15 أغسطس 2020 بنجاح بين شركة “جياتونج” و”إنفيستا” و”سي تي سي آي” (المتعاقد الهندسي للمشروع). وتهدف الشركة إلى إطلاق وحدة الإنتاج الأولى في الربع الأخير من عام 2022.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى