فيروس كورونا يؤثر على تصميم آيفون 13!

لم تمر أيام قليلة منذ أن أطلقت شركة آبل هواتفها الجديدة iPhone 12 ، لكن أول تسريبات مبكرة عن iPhone 13 بدأت بالظهور على الساحة ، والتي يبدو من خلالها أن Apple ستتأثر بوباء فيروس كورونا وتغير رأيها بشأن Touch ID. في الغالب تبدأ Apple في تطوير الجيل القادم من iPhone قبل عام من إطلاق أحدث هواتفها ، مما يعني أن Apple تعمل بالفعل على تطوير iPhone 13 منذ بداية عام 2020 وربما بنهاية عام 2019 ، أما بالنسبة لـ iPhone 12 فهو البداية من عمل الشركة عليه قد يعود إلى 2018.

 

هذه التواريخ ، إن لم تكن مهمة للبعض ، لكنها تحمل معها معلومات وتوقعات مهمة لكثير من الأشخاص المهتمين بأجهزة iPhone. نعلم جميعًا مشكلة التعرف على الوجه بارتداء القناع الطبي الذي واجهه مستخدمو iPhone أثناء تفشي فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية ، خاصة وأن هواتف العام الماضي من Apple اعتمدت فقط على Face ID و تخلت الشركة تمامًا عن Touch ID .

 

 

بناءً على تلك الأزمة ، كان من المنطقي رؤية iPhone 12 هذا العام مع حل لهذه المشكلة ، أو على الأقل مع Touch ID ، خاصة وأن العالم كله يعرف أن أزمة كورونا لم تنته بعد وأن بعض الدول تواجه بالفعل مشكلة الموجة الثانية. لكن بالعودة إلى التواريخ المذكورة أعلاه ، نجد إجابة واضحة على هذا السؤال ، فقد بدأت شركة آبل في تطوير iPhone 12 قبل اندلاع كورونا بالفعل ولم يكن لديها الوقت الكافي لتعديل تصميماتها. والآن بدأت الشركة في تطوير iPhone 13 منذ عدة أشهر ، وستوفر بالتأكيد حلاً لمشكلة عدم عمل Face ID أثناء ارتداء قناع طبي.

 

يشير التسرب إلى عودة مستشعر بصمات الأصابع إلى أجهزة iPhone

هذه التوقعات في القمة لا تأتي من فراغ أو من تحليل شخصي ، لكنها مدعومة بتغريدة من حساب Twitter الشهير “L0vetodream” تقول: MESA uts for iPhone.

قد تبدو هذه الجملة وكأنها رمز غير مفهوم ، ولكن يتم تحليل الأمر ببساطة من قبل التقنيين. Mesa هو الاسم الرمزي الداخلي لمعرف اللمس ، وقد تشير كلمة “uts” إلى “تحت الشاشة”.لتصبح هذه التغريدة غير الواضحة تشير صراحة إلى عودة Touch ID مرة أخرى إلى أجهزة iPhone.

كما يظهر من التغريدة ، لا توجد تفاصيل حول معرف Touch ID الذي ستعتمد عليه Apple ، أو نوع iPhone الذي ستوفره معه. لكن تسريبات قديمة ذكرت أن Apple تخطط لتقديم كل من Touch ID و Face ID على نفس iPhone في عام 2021!

 

في النهاية ، قد يكون الحديث عن iPhone 13 مبكرًا جدًا ، وقد تتغير الخطط أو قد تقدم لنا Apple مفاجآت جديدة ، ولكن لا شك أن مستخدمي iPhone يفقدون Touch ID كثيرًا.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى