وفاة رئيس سامسونغ والرجل الأول ( لي كون هي )عن عمر يناهز 78 عامًا.

116

لم يكن 25 أكتوبر يومًا جيدًا في تاريخ Samsung ، حيث فقدت الشركة الكورية الرائدة أحد أفضل رؤسائها على مر السنين بتأكيدها نبأ وفاة رئيس Samsung والرجل الأول (لي كون هي) عن عمر يناهز 78 عامًا.

لم يكن Lee Kun-hee مجرد رئيس عادي للشركة الكورية ، بل كان أحد رواد صناعة التكنولوجيا حول العالم ، والذي نجح في تحويل Samsung إلى نقلة نوعية من مجرد صانع لأجهزة التلفزيون والأجهزة الرخيصة إلى واحدة من أكثرها كيانات صناعية قوية في العالم.

كان Lee Kun-hee شخصية مثيرة للجدل ولديه عقل تجاري متميز ، وقد تمكن من أن يصبح أغنى رجل في كوريا الجنوبية ، وزاد من القيمة السوقية لشركة Samsung في غضون سنوات قليلة ، منذ أن تولى الإدارة في عام 1993 ، حتى ساهمت مجموعة Samsung في ذلك. خمس الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

وفقًا لإعلان شركة Samsung الرسمي عن نعي Lee Kun-hee ، فقد توفي في 25 أكتوبر مع عائلته ، بما في ذلك ابنه نائب الرئيس Lee Jae Yong ، ولم يتم تحديد سبب الوفاة ، لكن Lee Kun-hee و كان يعاني بالفعل. من المشاكل الصحية والعجز لسنوات عديدة بعد تعرضه لنوبة قلبية في عام 2014 ، انسحب من الحياة العامة واستقر مع عائلته وترك الإدارة الفعلية للمجموعة في يد ابنه نائب رئيس مجلس الإدارة (لي جاي يونغ) ، الذي من المتوقع أن يتولى زمام الأمور من بعد والده.

 

اترك رد

error: Content is protected !!