محكمة أمريكية تجبر شركة آبل على دفع 503 مليون دولار غرامة انتهاك براءات الاختراع

يبدو أن المعركة القانونية التي لا نهاية لها بين Apple و VirnetX تقترب من نهايتها ، لكن هذا قد يكلف Apple نصف مليار دولار ، حيث قضت هيئة محلفين في Tyler ، تكساس بأن على Apple دفع 502.8 مليون دولار لـ VirnetX مقابل استخدام الشبكة. VPN عند الطلب ،وهى ميزة بنظام iOS تتيح للمستخدمين تكوين أجهزتهم لبدء أو إيقاف اتصال VPN تلقائيًا .

بدأت المعركة القضائية بين الشركتين قبل عقد من الزمان ، بعد أن اتهمت شركة VirnetX شركة Apple بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها ، وقالت إن FaceTime و iMessage و VPN on Demand ينتهكون براءات الاختراع التي تمتلكها فيما يتعلق بالاتصالات الآمنة ، خاصة بالنسبة للتكنولوجيا التي طورتها من أجلها. وكالة المخابرات المركزية.

 

طلبت VirnetX من المحكمة في الأصل 700 مليون دولار ، بينما أخبرت شركة Apple المحكمة أنها تعتقد أنها مدينة للطرف الآخر بمبلغ أقل بكثير ، لا يزيد عن 113 مليون دولار ، وأمرت المحكمة 450 مليون دولار لدفع VirnetX قبل بضعة أشهر ، ولكن كان هذا للإصدارات السابقة من الميزات التي لديها. تقول VirnetX إنها تنتهك عناوين IP الخاصة بها ، مما يعني أن الحكم يعني أن Apple يجب أن تدفع 502.8 مليون دولار بالإضافة إلى هذا المبلغ.

 

قال متحدث باسم شركة Apple لـ Bloomberg: “نشكر هيئة المحلفين على وقتهم ونقدر تفكيرهم ، لكننا نشعر بخيبة أمل من الحكم ونخطط للاستئناف ، حيث استمرت هذه القضية لأكثر من عقد من الزمان ، مع براءات الاختراع التي لا علاقة لها بالعمليات الأساسية من منتجاتنا التي أثبت مكتب براءات الاختراع أنها كذلك “. غير صحيح ، لأن مثل هذه المواقف لا تؤدي إلا إلى خنق الابتكار وإلحاق الضرر بالمستهلكين. ”

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى