الضمان: اعتماد جهات طبية لمعالجة إصابات العمل الناجمة عن فيروس كورونا للكوادر العاملة في المستشفيات والمختبرات الطبية وعلى نفقة المؤسسة مباشرة

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي عن الجهات الطبية التي تم اعتمادها لغايات معالجة المصابين بفيروس كورونا من الكوادر العاملة في (المستشفيات والمختبرات والمراكز الطبية) الخاصة وعلى نفقة المؤسسة مباشرة.
وأضافت أن العاملين في المستشفيات الحكومية الذين يثبت اصابتهم بفيروس كورونا نتيجة العمل، بإمكانهم الاستفادة من العناية الطبية بشرط ان يكونوا مشمولين بتأمين إصابات العمل بشكل كامل بنسبة (2%) من الأجر الخاضع للضمان.
وبينت المؤسسة أنها اعتمدت مجموعة من مستشفيات القطاع الخاص لمعالجة هذه الحالات وهي:
1. مستشفى الخنساء/ عمان.
2. مستشفى الاستقلال/ عمان.
3. المستشفى الإسلامي/ عمان.
4. مستشفى الاسراء/ عمان.
5. مستشفى قصر شبيب/ الزرقاء.
6. مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي/ إربد.
وأوضحت المؤسسة أنه يتعين على ضابط ارتباط المنشأة الطبية التي يثبت فيها إصابة أحد المؤمن عليهم بفيروس كورونا أن يقوم بالتبليغ عن إصابة العمل من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للمؤسسة www.ssc.gov.jo ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية والضغط على خيار “خدمات المنشآت” ومن ثم اختيار “طلب معالجة فورية لحادث عمل” وكما هو موضح بالصور المرفقة.
كما بينت المؤسسة بانه لن يتم قبول التبليغ عن اي اصابة بهذا الخصوص الا من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة كما هو موضح اعلاه.
وأكدت المؤسسة على التزامها بتأدية الحقوق التي اقرها القانون تجاه المصابين بفيروس كورونا من الكوادر العاملة في المستشفيات والمختبرات الطبية الخاصة والمراكز الطبية بما يشمل ذلك تحمل تكاليف العناية الطبية إذا كانت حالة المصاب تستدعي الدخول والإقامة في المستشفى بالإضافة للبدلات اليومية اثناء فترة تعطله عن العمل.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الإعلامي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى