الحسين التقنية تنافش في أول ندوة عن بعد دور عمادات شؤون الطلبة خلال جائحة كورونا

عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ندوة بعنوان” دور عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية في مرحلة التعليم ” عن بعد عبر تطبيق “زووم”.
وادار الندوة عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور بسام البطوش، بحضور رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور إسماعيل الحنطي، وبمشاركة عدد من عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.
ورحب الدكتور البطوش في كلمته الافتتاحية، بالحضور مثمنا دورهم الكبير في ادارة شؤون الطلبة خلال جائحة كورونا.
وأكد البطوش ضرورة الاستمرار في عقد الندوات المشتركة لتبادل الخبرات والتكامل والتعاون فيما بين الجامعات، لافتا الى دور العمادات البارز في التواصل مع الطلبة وتقديم الدعم لهم في جميع المستويات لمساندتهم في هذه المرحلة المفصلية. من جهته، أشار الدكتور الحنطي، إلى ان التحديات غير المسبوقة التي فرضتها ظروف الجائحة وكيف تمت إدارتها من قبل الجامعات أدى الى تطور التعليم الجامعي عن بعد وبنفس الوقت أظهر مدى ضعف الاستعدادات لعالم رقمي جديد، وأن التطورات الكبيرة التي رافقت هذه التحديات فتحت أفاقاً واسعة وفرص غير محدودة للتعليم، معتبرا اياها تجارب مضيئة من الابداع والتميز طرحت حلولا تكنولوجية، وأثبتت قدرة المجتمعات العالمية على عدم الاستسلام والتكيف مع الواقع. وشارك عدد من عمداء الجامعات خلال الندوة تجربتهم الخاصة بالتعليم عن بعد والإجراءات التي تم اتخاذها من عماداتهم بشكل خاص ومن الجامعات بشكل عام، وكيفية مواجهتهم للصعوبات وإيجاد الحلول للتقليل منها قدر الإمكان.
وشارك في الندوة عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتورمحمد القطاطشة، وعميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور انس النابلسي، وعميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور سليمان الصرايرة، وماجد الصعوب، وعميد شؤون الطلبة في جامعة آل البيت الدكتور عبدالله العرقان، وعميد شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال الدكتور بشير كريشان .
وطرح المشاركون في الجلسة عدة محاور تتعلق بأهمية المشاركة في تقييم عملية التعليم الالكتروني في ظل الوضع الوبائي لجائحة كورونا، وأبرز تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحفاظ على السلامة العامة وأهمية الالتزام بها، وغيرها من الاستفسارات والطروحات التي تمت مناقشتها. يذكر ان جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، وتم تأسيسها لتقديم تعليم يعزز من المهارات التقنية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقرا لها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى