جمعية الرخاء لرجال الأعمال تثمن إطلاق برنامج استدامة

ثمنت جمعية الرخاء لرجال الأعمال إطلاق الحكومة “برنامج استدامة”، الذي يهدف إلى المحافطة على استدامة العمل وحماية العمال وأصحاب العمل من تأثير تداعيات جائحة كورونا وانعكاساتها الاقتصادية.
واكدت الجمعية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان البرامج التي تهتم بالمحافظة على القطاعات الاقتصادية وضمان ديمومتها، من الأولويات الاقتصادية التي لا تقل شأناً عن أولوية الحكومة في المحافظة على الصحة العامة وصحة المواطنين في ظل الجائحة. وقال رئيس الجمعية فهد طويلة، إنّ الحكومة الحالية تتخذ قرارتها وفق نهج مدروس ومخطط، خصوصًا فيما يتعلق بالتعامل مع تداعيات الجائحة الاقتصادية، وذلك بابتكار برامج جديدة كليًا قد تكون أكثر فعالية وذات أثر ملموس بصورة أكبر.
وبين طويلة أن البرنامج سيضخ سيولة نقدية في الاقتصاد الوطني بواقع 200 مليون دينار خلال فترة ستة شهور، ما يقارب 33 مليون دينار شهريا، لافتا إلى أن السيولة النقدية التي سيتم ضخها تعد سيولة نقدية غير مستردة، وبالتالي ستساهم في تحريك العجلة الإفتصادية وزيادة معدل دوران النقود.
وأضاف ان برنامج استدامة العمل الذي أصدرته وزارة العمل أزال الكثير من التشوهات في البرامج السابقة، وانه سيمكن صاحب العمل في القطاعات الأشد تضررًا من استخدام جميع طاقاته العمالية دون خوف من زيادة عدد العاملين المكلفين، ما يمكنهم من رفع الكفاءة وزيادة الإنتاجية.
واوضح ابو طويلة ان “تنسيق وتوحيد الجهود بين وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أدى إلى إضفاء العدالة في تحمل الأضرار ما بين العامل وصاحب العمل، فأصبح بمقدور العامل الحصول على راتبه والاستفادة من برامج الضمان لتعويض ما تم خصمه”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى